صحــــتك

الشخصية النرجسية

DefaultImage
استشارات صحية
زوجي يعاقبني بالصمت لأتفه الأمور، حاولت مرارًا أن يقلع عن هذه العادة وأن يكون بيننا حوار لكن دون جدوى، صمته يدفعني للجنون فأستسلم وأبادر بالصلح والاعتذار منه حتى لو الغلط منه، هل أستعمل نفس عقابه لكي يتوقف عن هذا الأمر؟
اخي شخصية نرجسية ولا اعرف كيف أساعده
استشارات صحية
عزيزتي؛
واضح جدا بالنسبة لي ومن خلال قرائتي لسطورك، مشاعرك الإيجابية تجاه أخيك، وأحيي بك هذه الروح التي ترغب بالدفاع عنه وحمايته حتى من النظرات المستفزة والاستهزاء غير المباشر.
زوجي يتحكم بي ويمنعني من أمور كثيرة
استشارات صحية
في بعض الأحيان مشاعرنا تكون ناتجة من تسليط الضوء فقط على جانب واحد من حياتنا، ننظر فقط إلى ما لا نملك، ونركز فقط اهتمامنا على ذلك. لكن، دعينا نناقش الوضع الحالي، تعيشين في وضع مُقيّد نوعا ما.
مطلقة ووالدتي النرجسية تفضل اخوتي الذكور
استشارات صحية
السائلة العزيزة؛
لا أعلم من أين علمت أن والدتك شخصية نرجسية؟ هل تعرفت على ذلك من مشاهدة بعض الفيديوهات التي تتحدث عن الشخصية النرجسية من متخصصين موثوقين، أم من خلال كتب قرأتها؟
اضطرابات الشخصية
الصحة النفسية
اضطرابات الشخصية من الاضطرابات النفسية الشائعة إلى حد ما، ويعاني المصاب من نمط تفكير وسلوكيات متعصبة، ما يسبب اضطرابات في حياة المصاب والمحيطين
مشكلة عائلية
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك أخي الكريم،
أنا لا أعلم هل التشخيصات التي تقولها تخص زوجتك، أو ابنتك، أو ابنك حصلت عليها من متخصص، أم حصلت عليها من قراءاتك فقط؟ والحقيقة أن تلك النقطة في غاية الأهمية؛ لأنها تغير نظرتنا تماماً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة ماريا؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
رسالتك ينقصها كثير من التفاصيل التي تجعلنا غير قادرين على الرد عليك ومساعدتك، فمن قال إن زوجك ذو شخصية نرجسية؟
العلاقات المؤذية
استشارات صحية
أهلا بك يا هبة،
سعيدة جدا؛ ﻷنك أرسلت لنا، واحترمت مخاوفك، ومشاعرك ولم تستسهلي بلع تلك المخاوف كما تفعل الكثيرات ممن نعالجهن فيما بعد، وما تتحدثين عنه في الحقيقة مقلق ﻷي متخصص نفسي؛ فهو رجل في الأربعينيات، ولم يتزوج بعد،