صحــــتك

التسمم بالرصاص

ماذا تعرف عن التسمم بالمعادن الثقيلة؟
صحة
سنتعرف في هذا المقال على التسمم بالمعادن الثقيلة، وكيف يصاب الشخص بالتسمم بها، وما مدى شيوع التسمم بالمعادن الثقيلة، تابِع القراءة لتعرف أكثر.
DefaultImage
استشارات صحية
انكسر لدينا محرار زئبقي، وتناثرت بقايا الزئبق، كانت ابنتى الرضيعة 8 أشهر متواجدة بنفس المكان لفترة طويلة، وقد تقيأت قليلًا، كيف أتصرف حتى أتأكد أنها بخير، أو أن ذلك لن يؤثر عليها فى المستقبل؟
ألعاب الأطفال في العيد قد تكون خطيرة
الطفل
يحب الآباء في موسم الأعياد أن يهدوا أطفالهم ألعابا جديدة، لكن يمكن أن تسبب ألعاب العيد مخاطر جسيمة، لذلك من المهم أن يتم فحص الألعاب والإشراف على وقت اللعب.
6 مخاطر شائعة في البيت فاحذر منها
الحياة الصحية
من الضروري التأكد من أن منزلك مكان صحي وآمن للعيش، ويجب أن تكون إحدى أهم أولوياتنا هي صنع بيئة آمنة وصحية للعائلة، ولكن هناك العديد من المخاطر الكامنة في المنزل، وسنتعرف إلى أبرز المخاطر الشائعة في المنزل والحلول المناسبة لها.
أعراض طفل فرط الحركة وتشتت الانتباه
الطفل
اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه هو حالة مرضية مزمنة تؤثر على ملايين الأطفال، وغالباً ما تستمر إلى مرحلة البلوغ، ويشمل الاضطراب مجموعة من المشكلات المتعلقة بعنصرين أساسيين.
الألعاب المستعملة تحوي سمومًا خطرة
معلومة تهمك
حذّرت دراسة بريطانية حديثة، من أن البلاستيك المستخدم في بعض ألعاب الأطفال المستعملة ذات الألوان البراقة تشكل خطورة كبيرة على صحة الأطفال، وبينت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة بليموث البريطانية، أن تلك الألعاب تحتوي على مواد سامة ومسرطنة.
صحتك - التوحد
الطفل
التوحّد (Autism)، هو واحد من أكثر الأمراض عند الأطفال إثارةً للجدل، وخصوصاً بالنسبة للأسباب التي تؤدّي إليه، وكثيراً ما حاول بعضهم ــ دون أيّ أساسٍ علميّ ــ ربطَ هذا المرض ببعض اللقاحات، وأثبت العلم بطلان هذه الادّعاءات.
العناصر الغذائية في أسنان الطفل ربما ترتبط بخطر التوحد
معلومة تهمك
قال باحثون إن التعرض لعناصر غذائية معينة ومعادن مثل الرصاص والزنك في رحم الأم أو خلال الطفولة المبكرة ربما يرتبط بخطر تعرض الطفل لاضطراب طيف التوحد.
التسمم بالرصاص
الطفل
الرصاص ملوث بيئي شائع. وتشمل أسباب التلوث البيئي الاستخدام الصناعي للرصاص، مثل الموجود في المنشآت التي تعالج بطاريات الرصاص الحمضية أو تنتج أسلاكاً أو أنابيب الرصاص، وإعادة تدوير المعادن والمسابك.
التوحد
الطفل
تمثل إصابة طفل بالتوحد عبئا على كل المحيطين به، ونظرا لارتفاع نسب الإصابة، فإن الأبحاث تجري على قدم وساق للتعرف على أسبابه والعوامل التي تزيد من خطورة الإصابة.. وفي هذا المقال سنتعرف على بعض التوجيهات التي قد تقلل احتمالات الإصابة.
التسمم بالرصاص
الطفل
إذا كنت تعتقد أنك تعرضت أنت أو طفلك للرصاص، فتجب زيارة الطبيب أو الاتصال بإدارة الصحة العامة المحلية، ويمكن أن يساعد اختبار الدم في تحديد مستويات الرصاص فيه.
7 نصائح لوقاية طفلك من التسمم بالرصاص
الطفل
عند تعرض الأطفال لمصادر تحتوي على الرصاص لفترات طويلة، يتراكم الرصاص في أجسامهم، ما يسبب لهم مشكلات صحية خطيرة تؤثر على نموهم العقلي والبدني.