صحــــتك

التخدير النصفي

DefaultImage
استشارات صحية
عندي كيس دهني في الرقبة وأريد استئصاله بعملية بدون بنج كامل، أريد مخدّرًا موضعيًا، ولكن الدكتور يقول الأمر يتطلب تخديرًا كليًا، ما هو الحل؟
العمليات الجراحية بدون تخدير
فحوصات وعلاجات
يشير المقال إلى أهمية التخدير في العمليات الجراحية، والمواقف التي يمكن أن يتم فيها تجنب استخدام التخدير بسبب تحديات صحية أو سياسية.
معلومة تهمك
أظهر بحث جديد أن استخدام التخدير النصفي أثناء الولادة المهبلية يرتبط بانخفاض حاجة الأمهات للرقود في المستشفى بسبب مضاعفات الولادة.
سؤالين.. البنج في الولادة وإفرازات الثدي البيضاء
استشارات صحية
الأخت ندى؛
تحية طيبة وبعد..
لا توجد وسيلة تخدير آمنة 100%.. وحتى البنج النصفي له مضاعفات وعموما في حالتك لن ينفعك سوى البنج الكلي وهو وسيلة مشهورة جدا وكانت الوسيلة الأساسية في تخدير القيصريات حتى وقت قريب.
صداع وألم في الظهر بعد قيصرية ببنج نصفي
استشارات صحية
الأخت صفية تحية وبعد؛
حمدا لله على سلامتكم، ونرجو أن تكون صحة الطفل على ما يرام.
يحدث بعض الألم في الظهر مكان حقنة التخدير، خاصة إذا جرت محاولة الحقن عدة مرات أو تسربت مادة الحقن حول الأعصاب.
ماذا تعرف عن الصداع الشوكي؟
أعراض
يحدث صداع النخاع الشوكي لدى نسبة تصل إلى 40 بالمائة من أولئك الذين يخضعون لإجراء البزل القطني أو التخدير النخاعي. تعرف عليه أكثر في هذا المقال.
ما سبب ألم الظهر بعد الولادة القيصرية؟
استشارات صحية
الأخت نور؛
بالنسبة إلى ألم العمود القطني بعد العمل الجراحي تحت التخدير القطني، فقد يكون نتيجة التخدير القطني بالإضافة إلى وجود بداية تنكس سابق بأسفل العمود القطني (Discopathy lumbar).
دواعي ومخاطر استخدام التخدير الكلي
فحوصات وعلاجات
التخدير العام (General anesthesia)، حالة علاجية يحدث فيها فقدان الوعي والذاكرة وعدم الشعور بأي ألم أثناء الإجراءات الطبية، ويتم التخدير العام بإعطاء المريض مزيجاً من الأدوية الوريدية والغازات المستنشقة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أسامة؛
من الطبيعي بعد التخدير النصفي أن تعاني من بعض الآلام نتيجة لحقن الظهر، ولكن إن استمرّ الألم وعدم التحسن، ولو ببطء، فهذا يستدعي عمل تحليل، CRP FBC، لاستبعاد وجود التهاب بالفقرات.
الألم بعد الجراحة
فحوصات وعلاجات
هل سأتألم بعد الجراحة؟ وهل سيعيقني عن الحركة؟ هل سأتحمله؟ متى سيختفي؟ ما هي المسكنات التي سأتناولها بعد العملية؟ ولمدة كم يوم؟ وهل ستكون فعالة؟.. كل هذه الأسئلة جزء رئيسي من حوار المريض مع طبيبه بعد وصولهما إلى قرار الجراحة.
التخدير
استشارات صحية
الأخ إبراهيم؛
تحية طيبة وبعد..
يعتبر التخدير اليوم من أكثر الممارسات الطبية أماناً، وذلك وفق إحصاءات عالمية، وربما كان الأمر مختلفاً قليلاً في الستينيات والسبعينيات، لكن اليوم أصبحت المضاعفات التي قد تنجم عنه قليلة جداً.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخت الكريمة نوره؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك.
أولا نهنئك بمناسبة قدوم طفلتك، وندعو الله أن يبارك فيها.
ثانيا رسالتك ينقصها الكثير من التفاصيل، ما شكل الألم؟ وهل موجود بشكل دائم أم أنه يذهب ويعود؟