صحــــتك

الاختناق

إسعاف حالات الاختناق
معلومة تهمك
كان لابن سينا أسبقية تاريخية في وصف استخدام أنبوب القصبة الهوائية، وخَزع الرغامى في علاج حالات الاختناق الحادة. لم يتم استخدام أنبوب القصبة الهوائية في التخدير العام حتى أوائل القرن العشرين.
ألعاب الأطفال في العيد قد تكون خطيرة
الطفل
يحب الآباء في موسم الأعياد أن يهدوا أطفالهم ألعابا جديدة، لكن يمكن أن تسبب ألعاب العيد مخاطر جسيمة، لذلك من المهم أن يتم فحص الألعاب والإشراف على وقت اللعب.
أسباب الأزيز أو الصفير في الأطفال
الطفل
الأزيز أثناء التنفس شائع عند الأطفال، ويعتمد تكراره على السبب. ويعد كل من الربو والالتهابات التنفسية ومرض الارتجاع المعدي المريئي والحساسية من الأسباب الشائعة.
طفلتي.. انقطاع نفس حتى الموت واختناق ثم بكاء
استشارات صحية
في حال كون الاختناق يحصل بدون بكاء بمجرد وضع حلمة الثدي أو حلمة زجاجة الرضاعة في الفم، فهذا مؤشر على انسداد في تهوية الأنف إما عابر، بسبب احتقان ما أو وجود مفرزات، أو بسبب أي انسداد خلقي.
ماذا تعرف عن التسمم بالريسين؟
الحياة الصحية
الريسين هو مادة سامة تمكن صناعتها من مخلفات عمليات معالجة حبوب الخروع، وذلك وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، وتُستخدم حبوب الخروع في صناعة زيت الخروع.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ علي؛
حياك الله وبعد..
لم تفسر أعراض الاختناق، فهل تشعر بصعوبة في الشهيق أم الزفير؟ وهل تترافق الأعراض مع صفير أو أزيز كما يحدث في نوبات الربو؟
المهد
الطفل
متلازمة الموت المفاجئ للرضيع هي السبب الرئيسي لموت الرضع بين سن شهر وسنه، وترتبط الوفاة بوقت النوم، وتحدث في الأطفال الأصحاء، ولا يوجد سبب واضح لهذه الوفيات، ولا يمكن منع الموت المفاجئ كلية، ولكن يمكن تقليل خطورته، ببعض الإجراءات البسيطة.