صحــــتك

الإسعافات الأولية

كيف تتعامل مع إصابة الإصبع بشكل سليم؟
إسعافات
كلنا على الأغلب تعرضنا لإصابة في الإصبع سببت لنا الكثير من الألم، وربما ظهور كدمة في الإصبع وغيرها من الأعراض، فكيف تتعامل مع إصابة الإصبع بشكل سليم؟
الإسعافات الأولية للسكتة الدماغية
الحياة الصحية
في حالات الطوارئ الطبية، يمكن أن تقلل الاستجابة الإسعافية الأولية المناسبة المضاعفات المرتبطة بالإصابة، وربما إنقاذ حياة الشخص المصاب..
كيف يمكن إسعاف المصاب بأزمة قلبية؟
إسعافات
الإصابة بالأزمة القلبية تتطلب التدخل العاجل، فما هي علامات الأزمة القلبية؟ وكيف يمكن أن تسعف المصاب بالأزمة القلبية؟
اختناق الرضع
الطفل
الاختناق هو حالة طبية طارئة، وسبب شائع من أسباب وفاة الأطفال الصغار، بسبب صغر قطر المممرات التنفسية لديهم وسهولة انسدادها تماماً، أو نتيجة عدم قدرتهم على السعال بقوة تكفي لطرد الجسم الغريب.
ما سبب استمرار الألم بعد إصابة اليد بالسكين؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
في حالة الإصابة بقطع بآلة حادة في الأصابع يقوم الطبيب باستبعاد إصابة بالشرايين، الأعصاب أو الأوتار. ووجود ألم مستمر لمدة طويلة يثير الشك بأن هناك إصابة ما بالأعصاب.
سلامة أجهزة التدفئة
الحياة الصحية
بقدوم فصل الشتاء تتغير الكثير من العادات، ابتداء بالملابس والعادات الصحية وحتى أوقات النوم والسهر، وتعد أجهزة التدفئة بمختلف أنواعها فاكهة الشتاء الرئيسية حيث يحلو السهر والمذاكرة بالقرب منها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
بداية شافاكِ الله وعافاكِ وبعد..
بالنسبة للقدم بعد قصة الرض السابقة (منذ 5 سنوات) وحتى الآن لا يوجد تحسن ملحوظ، أنصح بإجراء تصوير بالطبقي المحوري (CT Scan) للقدم، لوضع التشخيص الصحيح ومن ثم البدء بالعلاج المناسب.
الإسعافات الأولية في حالات الكسور
إسعافات
تحتاج الكسور إلى رعاية طبية فورية، خصوصاً إذا نتجت عنها صدمة أو إصابة كبيرة، فاتصل بالطوارئ فوراً، ولكن حتى وصول الرعاية الطبية ننصحك بإجراء بعض خطوات الإسعافات الأولية المفيدة.
كيف تعرف درجة الحرق وكيف تسعفه؟
إسعافات
لكي تتمكن من تقديم الاسعافات الأولية الصحيحة للمصابين بالحروق، يجب عليك أولاً التعرف على كيفية تطبيقها للحروق بدءاً من الحروق البسيطة إلى الحروق الكبيرة.
عضة البرد
إسعافات
قد تتجمد البشرة والأنسجة تحت الجلد عند تعرضها لدرجات الحرارة الباردة للغاية، ما يؤدي إلى عضة البرد (Frostbite)، وتتمثل المناطق التي يُحتمل تأثرها بشكل أكبر لعضة البرد في أصابع يديك وقدميك وأنفك وأذنيك وخديك وذقنك.
electrical shock
إسعافات

تحدث الصدمة الكهربائية (electrical shock) عندما يمر تيار كهربائي عبر جسمك، وهذا يمكن أن يحرق الأنسجة الداخلية والخارجية ويسبب تلف الأعضاء.
مجموعة أدوات الإسعافات الأولية
إسعافات
قد تساعد مجموعة أدوات الإسعافات الأولية المخزنة بشكل جيد في الاستجابة الجيدة والسريعة للإصابات وحالات الطوارئ الشائعة.