صحــــتك
28 يناير 2020

حماتي مريضة نفسياً.. كيف أساعدها؟

حماتي مريضة نفسياً ومش عارفين نطلعها من الحالة دي، انا معرفش إيه المرض اللي عندها، ولا فاهمة ليه أعراض طبعاً بس هي نوم طول نهار وليل وتفكير مستمر، وبتاخد منوم، وبتقول إنه يؤثر على جسمها عضوياً كمان وقليلة الحيلة كدة كانها عيل صغير، ودايما عايزة حد يكلمها، ومش عايزانا نسيبها لوحدها وحساسة حداً، وبتعيط بسرعة، واعتذارات على طول من خوفها إنها تكون مثقلة علينا أو تعبتنا معاها، وعلى طول تتكلم عن مرضها، وإنها حاسة إنها هتموت في وحدة شديدة واستسلام للمرض من 6 سنين، ومش عارفة أعملها إيه.
حماتي مريضة نفسيا.. كيف أساعدها؟
عزيزتي فاطمة؛
مساعدتك لها تبدأ حين تشجعينها على زيارة أقرب طبيب نفسي أو طلب طبيب نفسي للزيارة، والكشف المنزلي عند العجز عن إقناعها بالخروج للكشف.

الأعراض التي تصفينها أعراض عامة، وقد تستلزم من الطبيب النفسي إجراء بعض الفحوصات والأشعة للتأكد من خلوها من أي مرض عضوي يسبب هذه الأعراض.



كذلك للوصول إلى العلاج المناسب، لا بد من التشخيص السليم ومعرفة التاريخ المرضي لها، هل هذه هي النوبة الأولي أم سبقتها عدة نوبات؟ هل تم تشخصيها من قبل أي طبيب ووصف لها أدوية نفسية قبل ذلك أم لا؟ ما هي الأفكار التي تدور بذهنها وتسبب هذه الحالة؟ هل هي أفكار ومخاوف، وبالتالي تعاني من أي أنواع القلق أم أنها أفكار مسيطرة عليها غير منطقية ولكنها مقتنعة بها تماما (ضلالات)؟ هل تعرضت لأي مرض عضوي مثل جلطة قبل بدايات هذه الأعراض أم لا؟ هل تتناول أي أدوية لها أعراض جانبية نفسية أم لا؟



كما ترين هناك الكثير من الأسئلة الهامة التي تنبغي مناقشتها والتعرف عليها بالتفصيل للوصول إلى التشخيص المناسب، ثم بداية خطة علاجية مناسبة لها.. مع خالص تحياتي.
آخر تعديل بتاريخ
28 يناير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.