السؤال: السلام عليكم؛ عندي ضيق وكتمة في التنفس، وأنا شخص عصبي وكثير التوتر، وعندي مشاكل في النوم. علما أنني عملت فحوصات وطلع عندي جرثومة المعدة والتهاب في شغاف القلب، استخدمت دواء لشغاف القلب لمدة 17 يوما اسمه Ibuprofen، ومازالت الكتمة مستمرة، بعدها أوقفت استعمال ibuprofen وبدأت بأدوية جرثومة المعدة اليوم يعتبر اليوم الرابع لاستخدامي الدواء، ومازالت الكتمة مستمرة مع ألم يبدأ من الظهر إلى الصدر، فهل المشكلة من شغاف القلب أو الجرثومة؟
السيد محمد؛
تحية طيبة وبعد..
لم نفهم ما تعنيه بتعبير "كتمة في النفس".
- هل يعني ذلك صعوبة في استنشاق الهواء، أم في الزفير (خروج الهواء من الصدر)؟
- هل تحدث الأعراض التنفسية وأنت مرتاح، أم عند الجهد؟
- هل ترافق الكتمة أصوات صفير أو أزيز؟
- هل حدثت أعراض "الكتمة" بعد إصابتك بجرثومة المعدة (التي نفهم أنها جرثومة القرحة الهضمية Helicobacter Pylori) أم ليست لها علاقة بها؟
- هل حدثت الكتمة بعد إصابتك بالتهاب ما تدعوه شغاف القلب (الذي نتصور أنك تعني به غلاف القلب أو التامور) أم قبله؟

لابد من الإجابة عن كل هذه الأسئلة لنتمكن من مساعدتك. ومن غير المفروض أن تسبب جرثومة المعدة أي عسر في التنفس، وقد يكون ضيق التنفس ناجما عن التهاب التامور، الذي يجب أن يعالج بشكل جيد (قد يحتاج لأكثر من 17 يوما، واستخدام أدوية غير مضاد الالتهاب آيبوبروفين).
ونحن بانتظار جوابك، نرجو لك تمام الصحة والشفاء.

اقرأ أيضا:
كتمة نفس مع خفقان في القلب
ضيق التنفس وزيادة ضربات القلب
خوف وخفقان وانقطاع نفس
آخر تعديل بتاريخ 26 ديسمبر 2016

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية