صحــــتك
04 ديسمبر 2021

مرضع وأتناول حبوب منع الحمل بصورة غير منتظمة

لدي طفل عمره 4 أشهر ولا أرغب في الحمل بعد ولادتي التي كانت عن طريق عملية قيصرية، طفلي يرضع رضاعة صناعية، توقفت عن الرضاعة الطبيعية لأن طفلي لم يرغب فيها رغم عديد المحاولات، بدأت تناول حبوب منع الحمل ديزوجيستريل يوم 4 أكتوبر وبعد 12 يوما (15 أكتوبر) أتت الدورة الشهرية (مدة عشرة أيام) لأول مرة بعد الولادة.  بعدما أكملت شهرا توقفت عن تناول الحبوب ولم تظهر بعد الدورة. ما هو السبب وماذا يحدث في حالة عدم الانتظام في تناول الحبوب وما هو تأثير الحبوب على العادة؟  مع العلم زوجي غائب منذ 7 أكتوبر. هل أستطيع التوقف عن تناول الحبوب بمجرد أن يغيب زوجي والعودة لتناولها قبل أسبوع من عودته؟ وكيف تؤثر حبوب منع الحمل ديزوجيستريل على العادة والحمل؟ أرجو من سيادتكم الرد على حالتي
مرضع واتناول حبوب منع الحمل بصورة غير منتظمة
عزيزتي؛
حبوب منع الحمل التي تعطى للحوامل أثناء الرضاعة تتكون من هرمون واحد فقط، هو هرمون البروجيسترون الصناعي. وهذه الأقراص يجب تناولها يوميا بلا انقطاع، وفي هذه الحالة نسبة الحمل تكون أقل من 1%.


ولا ينصح بالتوقف عن تناول هذه الحبوب إذا كان الزوج يسافر ويعود خلال نفس الشهر، لأن تناول هذه الحبوب بشكل متقطع يقلل من فاعليتها ويسمح بحدوث التبويض، ما قد يؤدي لحدوث حمل. أما إذا كان الزوج سيسافر لمدة طويلة، سنة مثلا، فيمكنك التوقف عن تناول هذه الحبوب بعد سفره مباشرة بأسبوع، ثم يمكن العودة لتناولها قبل عودته المقررة بشهر كامل.
ونتمنى لكِ الصحة والسعادة.
آخر تعديل بتاريخ
04 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.