صحــــتك
24 يناير 2021

أعاني من هوس نتف الشعر.. ساعدوني

أعاني من مشكلة في شعري هي هوس نتف الشعر، صار لي عشر سنين، أعاني منها ورحت عند دكاترة كثير لم أجد فائدة، وحاولت كثير مع نفسي بس فشلت، هل مثل هيك حالة مارة على حضرتكم دكتور، وكم ممكن يطول العلاج، تقريبا كم شهر وأتعالج منه؟ ساعدوني.. 
أعاني هوس نتف الشعر.. ساعدوني
عزيزتي تمارة؛
هوس نتف الشعر من الأمراض التي يتكرر أن نراها، وعلاجها يعتمد على عوامل متعددة: منها مدة المشكلة، ومدى النجاح في علاجها، وما يصاحب هذه المشكلة من مشكلات. والنقطة الأخيرة هذه هي الأهم في الخطة العلاجية، فكثيرا ما يكون هذا الهوس مصاحبا لمشاكل نفسية أخرى أهمها القلق.



وفي حال كان الهوس غير مصاحَب مع أي مشكلات أخرى (وهي الأقل حدوثا)، فإن أساس العلاج يكون علاجا سلوكيا، ومحوره هو تشتيت اليد عن شد الشعر بالطريقة المعتادة التي يفعلها الشخص (علاج سلوكي). وأفضل طريقة لهذا هو وضع حائل ما بين اليد والشعر، مثل القفازات أو طرحتين فوق الرأس طوال فترة الاستيقاط ويتم فكها عند النوم وحال الضرورة. وكذلك قص الشعر لفترة مؤقتة حتى تتوقف هذه العادة. أيضا هناك العلاج الدوائي الذي ينفع أيضا..

أما إذا كانت هناك مشكلة مصاحبة للهوس فيتم علاجها أيضا، ويتحدد العلاج بناء على شدة المشكلتين وعلاقتهما ببعض أو عدم علاقتهما. فإذا كان القلق مصاحبا للهوس فيتم علاجه في نفس وقت علاج الهوس، وعادة ما يؤثر علاجه إيجابا على الهوس نفسه... أنصحك بالبدء في العلاج السلوكي والتوجه لطبيب نفسي لفحص ما إذا كانت هناك مشكلة أخرى مصاحبة للهوس تستدعي العلاج أيضا معه.
شفاك الله وعافاك
آخر تعديل بتاريخ
24 يناير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.