صحــــتك

أعاني اضطراباً في ضربات القلب وكتمة الصدر

أعانى من اضطراب في ضربات القلب. في البداية الدكتور وصف لي بأنه يوجد ضربات مفقودة و الإيكو كان سليم و أعطاني دواء بيتاكور ٨٠ (نصف قرص صباحا و نصف مساء) و سبب لي الدوخة وهبوط بسيط. ذهبت إلى دكتور آخر أعطاني دواء seloken zoc 25 قرص صباحا و مساء و سبب لي مشكل في العضم و القولون. عملت الهولتر ٤٨ ساعة و كانت النتيجة إن الضربات الغير متناسقة حوالى ١٨٪ من ال اجمالى و أعطاني الدكتور كونكور ٥ (نصف قرص صباحا و نصف قرص مساء) و أخذته لمدة ثلاثة أيام و لكن أعاني من إحساس بانقباض في القلب و الم خفيف في الظهر. هل هذا طبيعي أم في حاجة إلى تغيير الدواء مرة أخرى

أعاني اضطراب في ضربات القلب وكتمة الصدر
الأخت سلوى؛
اضطرابات نظم القلب قد تحدث في بعض الأحيان دون وجود مرض في القلب، ولكن يجب التأكد دائماً من عدم وجود نقص في تروية القلب قد يسبب هذه الاضطرابات. ننصح بإجراء اختبار تخطيط القلب مع الجهد لدراسة تروية القلب.



كما ننصح بتجنب الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، مثل الشاي والقهوة والكولا والشوكولا، وتجنب التوتر والسهر والقلق والأرق، وكلها عوامل تزيد تنبيه القلب وتعرضه لاضطراب ضرباته.



والأدوية المذكورة في الاستشارة هي من أنواع مثبطات بيتا وكلها مفيدة في ضبط كهربائية القلب، وهناك أنواع كثيرة منها ويمكن متابعة المحاولة للوصول إلى ما يناسب المريض أفضل ما يمكن وبأقل أعراض جانبية ممكنة. من أفضل مثبطات بيتا في ضبط كهربائية القلب هو Metoprolol ويمكن محاولة استخدامه تحت إشراف طبيب القلب.

آخر تعديل بتاريخ
26 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.