صحــــتك
15 ديسمبر 2020

لا أستطيع تحمل الأصوات المرتفعة وأفقد التركيز

السلام عليكم دكتورة.. مشكلتي إني ما اتحمل الأصوات، لما يصير اكثر من صوت افقد التركيز، احس دماغي يتشوش كثير وراسي يوجعني، معرفش اعمل 💔 ثانيا اريد اروح لطبيب نفسي بس خايفه لان معرفش اطلع اللي بداخلي، إيش تنصحيني دكتورة لأن جد تعبانة وأريد حل💔💔 كرهت العيشه كلها وماعدت أتحمل💔
لا أستطيع تحمل الأصوات المرتفعة وأفقد التركيز
أهلاً وسهلاً بك عزيزتي رحمة؛
شكرا لاستشارتك وثقتك بنا؛
عزيزتي هناك لبس نحتاج لتوضيحه. هل حالة عدم تحملك لأي صوت هي الحالة المسببة للضيق الذي تشعرين به؟ أم أن هذه الحالة هي نتيجة للضيق أصلاً؟

في كثير من الأحيان نعاني، نصمت، نكبت، ولا نعبّر عن مشاعرنا الإيجابية والسلبية منها. هذا الكبت يؤدي إلى شدة انفصالية. نصبح عصبيين بلا سبب، نتحسس حتى من أبسط الأشياء والأقوال والأفعال، كل شيء يصبح ثقيلاً حولنا. حتى احتمال الأصوات اليومية حولنا وفي محيطنا يصبح عبأ علينا أن نجمع طاقتنا لاحتماله.

وفي بعض الحالات يعاني بعض الناس من تحسس لأصوات معينة. قد تكون أصواتاً مثل احتكاك الملابس، أو صوت مضغ الطعام، أو الأصوات ذات التردد العالي. هذا التحسس يولد لديهم شعوراً بالانزعاج، والذي قد يتطور إلى شعور بالضيق المستمر الذي يجدون صعوبة في السيطرة عليه.

في كلا الحالتين عزيزتي رحمة. أنت بحاجة لاستشارة طبيب نفسي. اختاري طبيباً تثقين به. واسألي عنه جيداً. هذا حقك لتؤمني على خطتك العلاجية المقبلة.

شيء أخير. قد تشعرين بالحرج، لكن يا عزيزتي الطبيب النفسي سيساعدك في إزالة هذا الحرج، وصدقيني أنه مر عليه مثل حالتك الكثير.

اختاري طبيباً أو طبيبة نفسية تجدين الراحة لديه، وابدئي بمساعدة نفسك فأنت تستحقين ذلك.. مع تمنياتي بكل التوفيق وراحة البال.. تحياتي.


اقرئي أيضاً:
8 علامات تتطلب استشارة المعالج النفسي
كيف يعمل المعالج النفسي؟
آخر تعديل بتاريخ
15 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.