صحــــتك
19 يونيو 2019

مشاكل تأخير تشخيص الإصابة بالكسور

من يوم ١٢\٤ وقعت بالموتوسيكيل بتاعى على ذراعى الأيسر وتم التشخيص انها وقعة عادية وعملت أشعة عادية بعض الدكاترة اجمعوا انها مافيش كسر ولكن لا استطيع أفرد ذراعى وعند التحميل عليه اسمع صوت احتكاك او عظام تتفتت روحت لدكتور فى القاهره طلب منى اشعه وتبين انه يوجد كسر وانا احمل عليه كل هذه الفتره وتم تجبيس الذراع من ناحية الكوع وقال لى اذا لم يلتئم الكسر فى خلال ٣ اسابيع سوف اضطر الى إزاله عظمة من كوع وقال انها لن تؤثر عليك مستقبلا علما بأننى راجل رياضى وارفع أوزان تصل ١٥٠ كيلو
مشاكل تأخير تشخيص الإصابة بالكسور
الأخ مصطفى؛
آسف لما تعانيه وما حدث لك.. للأسف في بعض الأحيان يصعب تشخيص بعض الكسور بالأشعة العادية خصوصا في أول أسبوعين أو بدون عمل أشعة مقطعية مما يدفع الطبيب لاتخاذ اللازم وفقا للحالة الاكلينيكية. ومن وصف الحالة قد يكون لديك كسر في رأس عظمة الكعبرة head radius حيث إنها الجزء الذي يمكن استئصاله من الكوع.



ويحاول طبيب العظام تحريك المفصل إذا كان الكسر ثابتا وتثبيت الكسر إذا كان يسمح بذلك. وإذا كان الكسر متفتتا ويصعب تثبيته يقوم الجراح باستئصال العظام المتفتتة، وإن كنت أفضل بعد إزالة رأس العظمة وضع رأس صناعي للمحافظة على ميكانيكا الحركة.

أيضا لا أفضل إبقاء مفصل الكوع في جبس مع احتمال عمل عملية استئصال للعظام بالمفصل، لإن مفصل الكوع يحتاج لسرعة الحركة حتى يتفادى المريض تيبس المفصل، لذلك إذا كان هناك داع لعمل عملية ينصح الخبراء بسرعة عمل العملية لاستعادة الحركة بأسرع وقت.



وبعد إجراء عملية أو كسر بمفصل الكوع لا أعتقد رفع أوزان ثقيلة في صالح صحة المفصل الا بعد اكتمال الألتئام الكامل الذي قد يأخذ اسابيع أو حتى شهورا. وأخيرا هذه كلها نصائح عامة حيث لا استطيع بدون رؤية أشعة تشخيص المشكلة بدقة وتحديد نوع العلاج لذلك انصح بزياره جراح متخصص فى إصابات الطرف العلوي في أسرع وقت.

آخر تعديل بتاريخ
19 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.