صحــــتك
22 يونيو 2019

كيف يتم تناول العلاج الرباعي لجرثومة المعدة؟

أنا عندي h. Pylori أو جرثومة المعدة، أخذت "كورسي" علاج وللأسف لم يتم القضاء عليها. حاليا طبيبي وصف لي علاجا رباعيا عبارة عن بزموث 262 مج حبتين أربع مرات في اليوم، تتراسيكلين 500 مج كبسولة أربع مرات في اليوم، ميترانيدازول 500 مج أربع مرات في اليوم، أوميبرازول 20 مج مرتين في اليوم. سؤالي كل هذة الأدوية يجب أن تؤخذ بنفس الوقت، أم هل يجب الفصل بالجرعات بين التتراسيكلين والبزموث حيث إن البزموث يقلل من امتصاص التتراسيكلين؟ أنا محتارة بين أخذ كل الأدوية بنفس الوقت أم يجب الفصل بالجرعات ....<?xml:namespace prefix = "o" />


كيف يتم تناول العلاج الرباعي لجرثومة المعدة؟
الأخت أمل؛
تحياتنا لك..
بالنسبة للعلاج فهو مناسب لحالتك وخاصة مع البكتيريا الحلزونية المقاومة نلجأ لإضافة عقار البيزماث وقد نغير بعض المضادات الحيوية، لتفادي مقاومة البكتيريا وللقضاء عليها، وفي حالة فشل هذا قد يلجأ الأطباء لعمل منظار معدة وأخذ عينات من المعدة والإثني عشر وعمل مزرعة للبكتيريا الحلزونية، ومعرفة أفضل المضادات التي تؤثر عليها.



وبالنسبة لعقار البيزماث، فإن هناك أبحاثا تحدثت عن علاقته بالتقليل من امتصاص التتراسيكلين. ولكن ما أثبتته الأبحاث أن هذا يحدث أكثر مع عقار البيزماث الشراب (bismuth subsalicylate) وليس مع البيزماث الحبوب، وأن الأمر ليس له علاقة بمادة البيزماث نفسها ولكن بالمواد الإضافية في شراب البيزماث مثل (magnesium aluminum silicate-Veegum).



ولذا ينصح بعض الأطباء والمتخصصين بالفصل بين الدوائين مدة ساعتين لتفادي مثل هذا التأثير السلبي قدر المستطاع. كما يمكنك استشارة استشاري الجهاز الهضمي لمزيد من المعلومات والنصائح حول هذا الأمر.
تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير
آخر تعديل بتاريخ
22 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.