صحــــتك
22 مايو 2019

ما خطورة التورم والزرقة بعد الكسور؟

والدي أصيب بكسر في عظمة الفخد مما أدى الي تركيب شريحة ومسامير والان بعد خروجه من العملية بيومين حدث تورم في قدم الرجل المصابة وزرقان في بطن الفخد المصابة فما سبب هذا ؟ وهل هذا خطير افيدونا رحمكم الله
ما خطورة التورم والزرقة بعد الكسور؟
الأخ إسلام؛
بعد العمليات الجراحية، خاصة التي لا يستطيع المريض الحركة بعدها بصورة طبيعية، تحدث بعض الأعراض مثل التورم بالقدم خاصة في ناحية العملية. ويفترض أن يقوم الأطباء بإضافة دواء يسبب سيولة الدورة الدموية لتجنب حدوث جلطة دموية عند حدوث الكسر، ويبدأ العلاج الوقائي قبل ويستمر بعد العملية حتى يستعيد المريض القدرة على الحركة بصورة طبيعية.



وعدم الحركة نتيجه للكسر وللألم يعرض المريض لحدوث جلطة بالأوعية الدموية، لذلك قد يلاحظ المريض الذي يأخذ دواء السيولة وجود ما يصفه باللون الأزرق حول مكان الجرح حيث تستمر الشعيرات الدموية في إخراج الدم لفترة نظرا لبطء وتأثر عملية التجلط الطبيعية.



والأعراض التي تستدعي استدعاء أو زياره الطبيب المعالج بسرعة هي وجود ألم مصحوب بتصلب بمنطقه عضلة الساق( عضلة السمانة)، حيث توجد أوعية دموية غزيرة تحدث معها الجلطات الدموية. ومشكلة الجلطات في الساق أنها قد تنفصل وتسير في الدورة الدموية لتصل وتكون جلطات في الأوعية الدموية للقلب والرئتين.


آخر تعديل بتاريخ
22 مايو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.