صحــــتك
21 أبريل 2017

دفنت أنوثتي وأتعامل كرجل.. خطبتي مهددة

أنا مخطوبة عندي مشكلة مع خطيبي. أنا راجل معاه في كلامي وفي أي حوار. دايما بيشتكي من إني راجل، ومش عاوز يكمل في العلاقة. المشكلة إني فعلا كده، ومعترفة به، أنا فعلا راجل وشايلة مسؤولية كبيرة قوي. عشان كده بتعامل وأنا راجل، وكمان أنا عنيدة قوي قوي في كل حاجة في حياتي، وده عاملّي مشكلة كبيرة قوي، ومش عارفة أعمل إيه، ولا عارفة أبطل عند، ولا عارفة أبقى ست. شكراً
الأنثى النفسية
أختي العزيزة أسماء..

أشكرك على سؤالك وعلى حسن توصيفك لحالتك..

يوجد بداخل كل منا (سواء كان ذكراً أو أنثى) ما نسميه رجولة نفسية، وأنوثة نفسية.. تتمثل صفات الرجولة النفسية في كل ما هو (فعل).. وصفات الأنوثة النفسية في كل ما هو (وجود/كينونة).. الشهامة والشجاعة والإقدام والإصرار هي من صفات الرجولة النفسية، التي يمكن أن توجد في الرجل وفي المرأة.. والحنان والدفء والعطاء والرحمة هي من صفات الأنوثة النفسية، التي يمكن أيضا أن تكون موجودة في الرجل وفي المرأة.. بل إنه حتى على المستوى البيولوجي.. فإن الرجل يحمل في دمه نسبة ما من هرمون الأنوثة (الأستروجين)، وتحمل المرأة كذلك نسبة ما من هرمون الرجولة (التستوستيورون)..

كلنا نولد هكذا.. وهو أمر طبيعي ومستحب ومطلوب ومفيد..

لكن.. البعض منا (سواء كان رجلاً أو امرأة) يضطر، بفعل بعض العوامل، منها طريقة التربية، وخصائص المجتمع، وضغوط نفسية أو حياتية معينة، أن يقوم (بدفن) أنوثته/أنوثتها أو رجولته/رجولتها، والعيش بما تبقى من تكوينه النفسي، الذي يكون غالباً قد أصابه بعض التشويه.. فنجد من قررت - مضطرة وغالباً بشكل غير واع - أن تدفن أنوثتها نتيجة رسائل نفسية كرهتها فيها، وعاشت بما تبقى من رجولة نفسية مشوهة (خشنة، صلبة، قاسية)، أو من دفن كذلك أنوثته النفسية وعاش جامداً عنيداً متبلداً.. أو من دفن رجولته وعاش بشكل مبالغ فيه في النعومة والتفريط، أو من دفنت رجولتها النفسية بحيث تبقى منها بعض ملامح الأنوثة المشوهة المائعة غير الحقيقية.

يبدو يا صديقتي أنك في يوم من الأيام.. ونتيجة بعض الظروف، قررت أن تدفني أنوثتك وتعيشي رجلاً.. لتتواءمي مع واقع ما.. ويبدو أن ذلك انعكس على علاقتك بخطيبك، التي أصبحت بهذا الشكل على المحك.

حالتك يا أسماء لها علاج، والتغيير فيها ممكن، وممكن جداً، وذلك من خلال رحلة علاج نفسي عميق قد تستمر لعدة شهور.. ستتواصل معك إدارة الموقع لتخبرك بأقرب مكان إليك يقدم هذا النوع من العلاج.

دعواتي معك..

اقرئي أيضاً:
واحد صحيح
فيلم "سبليت".. حين يقسمنا الألم

آخر تعديل بتاريخ
21 أبريل 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.