صحــــتك
24 أبريل 2017

الوالد متحرش بمساعدة الأم.. دائرة مغلقة

تعرضت لتحرش جنسي من أبي عندما كان عمري 14 سنة، وعندما عرفت أمي ساندته، وشاركت في أذيتي، وأجبروني على العمل، وتعرضت للكثير من التحرش ومحاولات الاغتصاب، ولم أستطع الدفاع عن نفسي، فأدمنت العادة السرية. أحتاج للمساعدة
DefaultImage
ابنتي؛
رغم ما مررت به من تجربة قاسية جداً، مؤلمة جداً؛ ورغم احتياجك للمساعدة، إلا أنك لم تحدثينا عن تفاصيل أكثر لأقترب مما تريدين المساعدة فيه.

هل تريدين المساعدة من آثار تركتها تلك التجارب المتكررة المتدرجة في السوء، أم أنك اعتبرت أنها انتهت، وأكبر مشاكلك الآن هي العادة السرية؛ وتحتاجين منا أن نحدثك عن كيفية الإقلاع عنها؟ وهل العلاقة بأبيك مستمرة حتى الآن، وكيف هي؟ وهل لك أخوة؟ وما دورهم، هل حاولوا حمايتك أو شاركوا في التحرش بك أيضا؟ وماذا يعني تكرار تعرضك للتحرش؟ هل هذا التكرار كان من الأهل أم من زملاء العمل؟ وكيف كانت تجربة الاغتصاب؟ وأين؟ وممن؟ وكيف يحدث كل ذلك في السعودية؟ وماذا تعملين في السعودية؟ وكيف هي حالتك مع والدتك الآن؟ كل ذلك يحتاج لتفاصيل، وهذه التفاصيل ليست للفضفضة، ولكنها تفيدني في الاقتراب مما تحتاجينه الآن قبل أي شيء آخر سواء أكنت تدركينه، أم لا تدركينه، وتفيدك أيضا في كسر تلك الدائرة المغلقة التي تغرقين فيها؛ والتي قد نكتشف أنها - رغم أن الظروف وضعتك فيها - إلا أنك من تحكمين إغلاقها عليك.

لن أتمكن من الحديث عن كيفية معالجة آثار التحرش، خصوصاً حين يحدث ممن يفترض بهم أن يحموك، ويحفظوا شرفك، ولن أحدثك عن كيفية الإقلاع عن العادة السرية؛ حتى ترسلي لنا بالمزيد الذي يفيدك فعلا، هيا أنتظرك.

اقرأي أيضا:
صدمة التحرش في الصغر.. معاناة مستمرة
الاغتصاب في الصغر.. العذرية في ذيل الأولويات
اغتصبت وأنا طفل.. التعافي مسؤوليتك
اغتصبت وأنا طفلة.. والقلق يقتلني
تعرضت للاغتصاب وأنتقم من الرجال

آخر تعديل بتاريخ
24 أبريل 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.