صحــــتك

علاجات شيخوخة البشرة وأسرارها مع د. رادميلا لوكيان

حوار: ميرفت غانم
د. رادميلا لوكيان
د. رادميلا لوكيان

عن علاجات شيخوخة البشرة وفي حوار خاص لموقع صحتك؛ تتحدث د. رادميلا لوكيان، طبيبة الأمراض الجلدية والمختصة في علاجات شيخوخة البشرة، وهي مؤسِّسة وكبيرة الأطباء في عيادة لوسيا التجميلية في دبي، والتي سبق وأن تعاونت مع كبار النجوم العالميين، من بينهم نعومي كامبل وإيفا لونجوريا وليندسي لوهان وغيرهم، وهي عضو في العديد من الهيئات والمنظمات المهنية الدولية، من بينها الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية، والأكاديمية الأمريكية لطب التجميل، والجمعية العالمية للطب المتعدد التخصصات في علاجات شيخوخة البشرة، ومحاضِرة في مؤتمرات عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وسويسرا، وفرنسا، وألمانيا، وموناكو، وجنوب أفريقيا، وغيرها.

 

الدكتورة رادميلا لوكيان تتحدث عن أفضل علاجات شيخوخة البشرة

  

ما أفضل علاجات شيخوخة البشرة والعلاج بالحقن RF المضاد للشيخوخة؟

فيما يخص علاجات شيخوخة البشرة، يتم العلاج بالترددات الراديوية، حيث يتم استخدام طاقة الترددات الراديوية لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد، مما يؤدي إلى مظهر شاب، لكن يجب إجراؤه من قبل متخصصين ذوي خبرة، ويُعَد هذا العلاج آمنًا، ويقدِّم نتائج طبيعية المظهر، ويُعتَبر أحد أفضل علاجات شيخوخة البشرة.

 

طبيبة المشاهير تتحدث عن أحدث العلاجات التجميلية

طبيبة المشاهير د. رادميلا لوكيان

 

 

ما التحديات الرئيسية التي تواجه البشرة خلال فصل الشتاء؟

تنشأ تحديات العناية بالبشرة بسبب الظروف الجوية المتغيرة، خاصة مع الانتقال إلى فصل الشتاء، فيمكن أن يؤدي الهواء البارد والجاف إلى جفاف الجلد وتقليل الرطوبة. وهذا هو الوقت المناسب لتعديل روتين العناية بالبشرة اليومي ليشتمل على المزيد من المستحضرات التي توفّر الترطيب وحماية البشرة للحصول على بشرة صحية.

ما أنسب الطرق للعناية بالبشرة يومياً؟

يُعَد نظام العناية بالبشرة اليومي المتسق أمرًا ضروريًا للحفاظ على بشرة صحية، ويتضمن هذا عادة تنظيف البشرة لإزالة الشوائب، والسيروم المرطّب الذي يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى مرطِّب مناسب للاحتفاظ برطوبة الجلد. كما يُعتبر الكريم الواقي من الشمس خطوة مهمة في الصباح للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ما أسرار الحفاظ على بشرة مثالية؟

تكمن أسرار الحفاظ على بشرة جيدة في الانتظام بروتين العناية اليومي، وجودة المنتجات والعلاجات الفعالة، كما يساعد الروتين المخصّص للعناية بالبشرة والمصمّم خصيصاً لنوع بشرتك في الحفاظ على توازن البشرة وصحتها. وتلبي المنتجات العالية الجودة ذات المكونات النشطة احتياجات محدَّدة، بينما تعمل العلاجات الاحترافية مثل التقشير الكيميائي والإبر الدقيقة على تحسين صحة البشرة ومظهرها.

حدثينا عن علاجات العناية بالبشرة الأكثر شيوعًا حالياً، أمانًا وطلبًا

نحن نقدِّم أحدث الاتجاهات والعلاجات المتطورة، إذ يوفّر علاج بروفيلو الخاص بنا قوة حمض الهيالورونيك لتوفير ترطيب عميق، واستعادة مرونة الجلد. كما ويعيد EmSculpt NEO وCoolSculpting Elite تحديد ملامح الجسم بدون جراحة.

ما أفضل علاجات العناية بالبشرة لتحسين لونها ونعومتها وللتخلص من الخلايا الميتة؟

يظل التقشير الكيميائي معيارًا ذهبيًا للحصول على بشرة أكثر نعومة عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة. التقشير الدقيق للجلد هو علاج فعال آخر يجدِّد نسيج الجلد عن طريق إزالة الطبقة الخارجية بلطف.

ما العلاجات الأكثر شيوعًا لإعادة تشكيل الذقن المزدوجة؟

نقدِّم علاجات متطورة مثل Ultherapy وThermage FLX لمعالجة الذقن المزدوجة، إذ يَستخدم جهاز Ultherapy طاقة الموجات فوق الصوتية لرفع وشد الجلد، بينما يَستخدم جهاز Thermage FLX تقنية الترددات الراديوية لشد الجلد. وتعمل هذه الخيارات غير الجراحية على تجديد منطقة الذقن بشكل فعال، مما يعزز مظهرًا أكثر تحديدًا وشبابًا، ويُعتبر أحدَ أفضل علاجات شيخوخة البشرة.

ما هو علاج RF Microneedling لتعزيز ألياف الكولاجين؟

تجمَع تقنية RF Microneedling بين الإبر الدقيقة وطاقة الترددات الراديوية التي تخترق طبقات الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين. يستهدف جهاز Morpheus8 الطبقات العميقة من الجلد، مما يعزز إنتاج الكولاجين، وشد الجلد، وتجديد شبابه، ويعمل كأحد علاجات شيخوخة البشرة. ويمكن استخدامه على مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الوجه والجسم، لمعالجة التجاعيد والخطوط الدقيقة، وترهل الجلد، وندبات حَبّ الشباب، والملمس غير المتكافئ.

وتضيف: يشمل العلاج إبرًا صغيرة تخلق إصابات دقيقة في الجلد مع توفير طاقة الترددات الراديوية لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فيساعد هذا المزيج من طاقة الإبر الدقيقة وطاقة الترددات الراديوية في تحقيق نتائج أفضل طويلة الأمد من العلاجات التقليدية باستخدام الإبر الدقيقة، أو العلاج بالترددات الراديوية المستقلة، والذي يُعتَبر فعالاً كأحد علاجات شيخوخة البشرة.

مخاطر عمليات التجميل وعلاج دوالي العنكبوت

ما المخاطر الشائعة لعمليات التجميل؟

تترافق العمليات الجراحية التجميلية مع أخطار معروفة، مثل العدوى والتندب، وأحياناً بعض النتائج غير المتوقعة، لذا؛ فمن الضروري استشارة المهنيين ذوي الخبرة الذين يمنحون الأولوية لسلامة المرضى، ويضمنون التقييم والإعداد المناسبَين، ما قد يقلل من نسبة الأخطار.

ما أحدث الأساليب للتخلص من الدهون وتعديل مناطق الجسم؟ 

العلاجات المتقدمة مثل CoolSculpting Elite تَستخدم التبريد المتحكَّم به لاستهداف الخلايا الدهنية والقضاء عليها، وإعادة تشكيل مناطق تراكم الدهون والمناطق غير المتناسقة بأمان دون جراحة، وقد ثبت أن هذه الأساليب فعالة وآمنة.

أخبرينا عن العلاجات التجميلية غير الجراحية لإعادة تشكيل الدهون وبناء العضلات

EmSculpt NEO هو علاج متطور يعمل على تقليل الدهون وبناء العضلات في نفس الوقت، ويختلف عدد الجلسات بناءً على الشخص نفسه، لكنه يُعتبر من أحدث التقنيات المتطورة في نحت الجسم غير الجراحي، وتُعتبر لوسيا كلينك أول عيادة في المنطقة تُطلِق علاج EMSCULPT NEO في آسيا والشرق الأوسط.

ما هو العلاج بالتصليب للقضاء على السليوليت والدوالي العنكبوتية؟

المعالَجة بالتصليب علاج فعال للغاية لـ "دوالي العنكبوت"، وينطوي على حَقْن محلول يتسبب في انهيار هذه الأوردة وتلاشيها. ومن الضروري استشارة مختص الأوعية الدموية، أو طبيب يملك الخبرة في أمراض الأوردة لتحديد أفضل خيار علاجي للحالة، ويمكنهم تقييم حالة الأوردة ومناقشة الأعراض والتاريخ الطبي، والتوصية بأفضل إجراء لتحقيق النتائج المرجوة، مع الوضع في الاعتبار أن بعض العلاجات قد تتطلب جلسات متعددة للحصول على أفضل النتائج.

ماهية جراحات تكبير المؤخرة

 

تقنيات مستخدمة في جراحات تكبير المؤخرة

ما التقنيات المستخدَمة في جراحة تكبير المؤخرة؟

غالبًا ما تتضمن عملية تكبير المؤخرة إجراءات مثل شدّ المؤخرة البرازيلية، حيث يتم استخراج الدهون من منطقة واحدة من الجسم وإعادة حَقنها في الأرداف، وهذا الإجراء يوفّر شكلاً ومظهراً طبيعيًا.

كما أن هناك بعض التقنيات الشائعة المستخدَمة في جراحة تكبير المؤخرة، ومنها:

  • نقل الدهون (شدّ المؤخرة بالطريقة البرازيلية): هذه واحدة من أكثر التقنيات شيوعاً لتكبير المؤخرة، وتتضمن خطوتين رئيسيتين: شفط الدهون وحقن الدهون. أولاً، من خلال شفط الدهون، يتم شفط الدهون من مناطق الجسم التي بها دهون زائدة، مثل البطن أو الفخذين أو الخاصرة، ثم تتم معالجة الدهون المحصودة وتنقيتها قبل حَقنها في مناطق معينة من الأرداف لتحسين حجمها وشكلها، فتضيف هذه التقنية حجمًا إلى الأرداف، وتحدِّد المناطق المحيطة بها للحصول على مظهر أكثر توازناً.
  • الغرسات: غرسات المؤخرة هي غرسات سيليكون توضع جراحياً داخل عضلات الأرداف لإضفاء مظهر أكثر امتلاءً واستدارة، وتناسب هذه التقنية الأفراد الذين لديهم أماكن محدودة لشفط الدهون مناسبة من أجل عملية نقل الدهون، أو أولئك الذين يسعون إلى زيادة أكبر في حجم المؤخرة.
  •  الجمع بين عمليات نقل الدهون والغرسات: في بعض الحالات، قد يقوم الجرّاحون بدمج نقل الدهون وزرعها لتحقيق النتائج المرجوة، إذ يمكن أن يوفر هذا النهج كلاً من الحجم والشكل المتوازن الملتف للأرداف.

ويجب العلم أن كل تقنية لها فوائدها واعتباراتها، ويمكن للجراح أن يوجّه مرضاه خلال عملية اتخاذ القرار، ما يساعد على تحقيق نتائج أكثر أمانًا وإرضاءً. أيضًا، يمكن مناقشة المخاطر المحتملة وعملية التعافي والتوقعات المرجوة مع طبيب الجراحة قبل الشروع في أي إجراء جراحي.

ما أفضل الأساليب لعلاج النمش والبقع الجلدية؟

تستهدف علاجات الليزر، مثل الضوء النبضي المكثف IPL، فرط التصبغ، بما في ذلك النمش والبقع، كما يعالِج التقشيرُ أيضًا بشكل فعال مشكلات التصبغ، ويَمنح بشرة أكثر شباباً وإشراقاً.

آخر تعديل بتاريخ
08 يناير 2024

قصص مصورة