صحــــتك

دراسة: لا يوجد جين للمثلية

دراسة: لا يوجد جين للمثلية
أكدت دراسة علمية كبيرة في الأساس البيولوجي للسلوك الجنسي، أنه ليس هناك "جين للمثلية الجنسية"، لكنّ مزيجاً معقداً من الوراثيات والبيئة المحيطة يؤثر على ما إذا كان شخص لديه شركاء مثليون.


وخلص البحث، الذي حلل بيانات للحمض النووي والممارسات الجنسية لنحو نصف مليون شخص، إلى أن هناك الآلاف من المتغيرات الجينية مرتبطة بسلوك المثلية الجنسية، أغلبها له تأثيرات صغيرة للغاية.


وقال الباحثون إن خمساً من العلامات الجينية ترتبط "بشكل كبير" بسلوك المثلية الجنسية، لكنها بعيدة عن أن تكون منبئة بالميول الجنسية للشخص.

وقال أندريا جانا عالم الأحياء في معهد الطب الجزيئي في فنلندا، الذي قاد الدراسة: "فحصنا المحتوى الوراثي البشري بالكامل ووجدنا خمسة مواقع ترتبط بوضوح مع انخراط الشخص في سلوك جنسي مثلي"، وقال إن لها "تأثيراً ضئيلاً للغاية"، وتوضح مجتمعة "أقل بكثير من 1% من الفرق في سلوك المثلية الجنسية".


وقال الباحثون إن ذلك يعني أن العوامل غير الجينية، مثل البيئة المحيطة والتنشئة والشخصية والطبيعة، أكثر أهمية بكثير في التأثير على اختيار شخص لشريكه الجنسي، كما هو الحال مع أغلب السمات البشرية الشخصية والسلوكية والجسدية الأخرى.




وحللت الدراسة، وهي الأكبر من نوعها، ردودا على استطلاع آراء، وأجرت تحليلا يعرف باسم "دراسات الارتباط على مستوى الجينوم"، لبيانات من أكثر من 470 ألف شخص أعطوا عينات من الحمض النووي ومعلومات عن نمط الحياة للبنك الحيوي البريطاني وشركة 23آندمي.إنك الأميركية لاختبارات الوراثة.

آخر تعديل بتاريخ
13 أكتوبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.