صحــــتك

خفض الوزن يحسن الخصوبة لدى النساء

للبدينات.. خفض الوزن يحسن الخصوبة
أظهرت مراجعة بحثية جديدة أن خسارة الوزن عبر الحمية الغذائية والتمرينات الرياضية قد تزيد من فرص الحمل، لدى من يعانين من البدانة التي تخفض الخصوبة بشكل ملحوظ.

وقال باحثو الدراسة التي نشرت في دورية الجمعية الطبية الكندية، إن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تغيير أسلوب الحياة لخسارة الوزن الزائد بدلا من الخضوع لجراحة أو تناول الأدوية هي المفضلة، ويمكن أن تزيد من فرص الحمل بشكل طبيعي.


وقال قائد فريق الدراسة الدكتور جان باتريك بايلارجون من جامعة شيربروك في كندا: "من المهم أن تكون النساء على وعي بأن السمنة تعرض صحتهن الإنجابية للخطر، وعليهن التفكير في تحسين أسلوب حياتهن".

وقال الباحثون إن من الضروري تحديد أفضل السبل لتقليل التأثير المحتمل لذلك على الخصوبة، وقال بايلارجون، وهو أيضا رئيس الجمعية الكندية للغدد الصماء والأيض "تظهر الدلائل أيضا أن بدانة الأم أثناء الحمل تزيد من احتمالات البدانة والإصابة بالسكري لدى الأبناء".


وقام بايلارجون وزملاؤه بمراجعة أبحاث نشرت في السنوات العشر الماضية بشأن العلاقة بين البدانة والخصوبة وتعديل أسلوب الحياة وعلاجات أخرى للبدانة، وركز الباحثون على تحليل بيانات 20 مقالا وورقة بحثية كانت الأوثق صلة بموضوع الدراسة، وخلصت تلك الأبحاث السابقة إلى أن احتمالات العقم تزيد بنسبة 27 في المائة لدى زائدات الوزن فيما تزيد بنسبة 78 في المائة لدى البدينات، وقال بايلارجون: "عادة تحتاج البدينات لعلاجات أغلى ثمنا للعقم مما قد يكون عائقا أمامهن.. نريد أن تعي النساء تلك العوامل". وتوصي عدة منظمات صحية عالمية بخفض الوزن خمسة في المائة للنساء البدينات اللواتي يرغبن في الحمل.



المصدر:
وكالة رويترز
آخر تعديل بتاريخ
18 أغسطس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.