صحــــتك

إرشادات جديدة للإيجابيين بكوفيد-19 والمخالطين لهم

إرشادات جديدة للإيجابيين بكوفيد-19 والمخالطين لهم
مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بالمتحور الجديد لكورونا الجديد أوميكرون (كوفيد-19/ COVID-19)، يواجه العديد من الأشخاص نفس الموقف: إصابتك أو إصابة أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء بالفيروس، فما الذي عليك أن تفعله في هذه الظروف؟

التوجيهات الجديدة الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تقصر فترة العزل والحجر الصحي الموصى بها لعامة السكان، بعد أن قامت بتقصير فترة العزل للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

إذا كانت نتيجة اختبار COVID إيجابية، فماذا تفعل بعد ذلك؟

يقول بول أ. أوفيت، مدير مركز تعليم اللقاحات وأستاذ طب الأطفال في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا. في هذه المرحلة، تحتاج إلى العزل لمدة 5 أيام وفقًا لإرشادات CDC الجديدة (تم اختصار هذه الفترة من 10 أيام إلى 5 أيام)، والعزلة تعني فصل المصاب عن الآخرين.

بموجب إرشادات CDC الجديدة، بعد العزل لمدة 5 أيام، إذا لم تظهر على الشخص المصاب أي أعراض، فيمكنه ترك العزل ثم ارتداء قناع لمدة 5 أيام.

يقول أميش أدالجا، العضو المنتدب، وهو باحث أول في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي، إن أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس يحتاجون أيضًا إلى إخبار معارفهم المقربين بأنهم إيجابيون.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن تغيير وقت الحجر الصحي القصير يحفزه العلم، حيث إن غالبية انتقال فيروس SARS-CoV-2 يحدث في وقت مبكر من مسار المرض، وبشكل عام يومان أو يوم قبل ظهور الأعراض ويومان لثلاثة أيام بعد ظهور الأعراض.

إذا خالطت شخصا مصابا بـ COVID، فماذا تفعل بعد ذلك؟

يقول أدالجا: "إذا تم تطعيمهم تطعيما كاملا وتناولوا الجرعة المعززة، فإن التوجيه يقول إنه لا داعي للحجر الصحي". لكن إرشادات مركز السيطرة على الأمراض توصي هؤلاء الأشخاص بارتداء قناع مناسب في جميع الأوقات عندما يكونون حول الآخرين لمدة 10 أيام بعد مخالطتهم للمصاب.

بالنسبة لأي شخص آخر، بما في ذلك غير الملقحين وأولئك الذين تجاوزوا 6 أشهر من جرعة لقاح Pfizer الثانية أو Moderna، أو أكثر من شهرين من جرعة J & J، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالحجر الصحي لمدة 5 أيام، وارتداء قناع لمدة 5 أيام بعد ذلك.

على المستوى العملي، يقول أدالجا إنه يعتقد أن أولئك الذين تم تطعيمهم ولكن لم يتم تعزيزهم يمكنهم أيضًا تخطي الحجر الصحي وارتداء قناع لمدة 10 أيام، ويوافق Offit، وذلك نظرًا لأن العديد من الأشخاص الذين خالطوا مصابا يواجهون مشكلة في الحجر الصحي، وينصح أوفيت أولئك المخالطين الذين لا يستطيعون اتباع هذا التوجيه بالتأكد من ارتداء قناع لمدة 10 أيام في الداخل.

كما تقدم إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) ذلك كاستراتيجية أخرى - أنه إذا لم يكن الحجر الصحي لمدة 5 أيام ممكنًا، فيجب على الشخص المخالط ارتداء قناع لمدة 10 أيام عندما يكون حول الآخرين.

ولكن إذا ظهرت أعراض على الشخص المصاب، فإنه يدخل بعد ذلك إلى فئة المصابين ويتبع التوجيهات الخاصة بالمصابين، كما يقول أوفيت.


متى يجب أن يخضع الشخص المخالط للفحص؟

بعد التعرض، ربما يجب أن تنتظر يومين إلى ثلاثة أيام، لتسمح للفيروس بالتكاثر.

يقول أدلجا إنه يجب إجراء الاختبار من قبل أولئك الذين تعرضوا له مرة واحدة على الأقل، وبعض التوصيات تنصح بالاختبار اليومي لتوجيه أنشطتهم، ولكن هذا ليس توجيهًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والاختبارات المنزلية كافية لهذا الغرض.

في أي مرحلة يمكن للمصاب أن يختلط بأمان مع الآخرين؟

تقنيًا، إذا كانت بدون أعراض، 10 أيام بدون قناع، 5 أيام مع القناع، ويمكن الاعتماد على سلبية الاختبار المنزلي كمقياس في ما يتعلق بالاختلاط.



المصادر:
COVID-Positive or Exposed? What to Do Next

آخر تعديل بتاريخ
18 يناير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.