صحــــتك

كيف تتعاملين مع تجاعيد الجَبين؟

كيف تتعاملين مع تجاعيد الجبين؟

تَظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد في كل مكان، ولكنّ بعضها يَبرز أكثر من البعض الآخر، مثل تلك الموجودة على الجَبين أو الجَبهة، وهي المنطقة المسؤولة عن كثير من تعابير الوجه التي تُحدّد مشاعركِ وانفعالاتك.

سواء كنتِ في الأربعينيات أو الستينيات أو الثمانينيات من عمركِ أو ما بعدها، قد تبدئين في التساؤل عن كيفية التخلص من تجاعيد الجَبين، وما يجب فعله لمعالجة هذه الخطوط إلى الأبد.

هناك الكثير من منتَجات العناية بالبشرة التي يتم تسويقها على أنها مضادة للشيخوخة، ويزعَم كثيرون أن هذه المنتَجات قد تعيد عقارب الساعة إلى الوراء، لتمحي علامات الزمن، ولكنْ ما الذي ينجح بالفعل؟ وكيف يمكنكِ حقًا الحصول على البشرة الناعمة التي تريدينها؟

كيف تتخلصين من تجاعيد الجَبين؟

أولًا، هل من الممكن التخلص من الخطوط بمجرد ظهورها؟ يمكنكِ بالتأكيد تحسين تجاعيد الجَبين، وحتى التخلص منها اعتمادًا على ما ترغبين في القيام به، وهنا أفضل أساليب معالجة تجاعيد الجبين، بدءًا من أفضل منتَجات العناية بالبشرة، وحتى بعض الإجراءات داخل العيادة.

المرطِّبات

الحفاظ على رطوبة البشرة بالمرطِّب ليس ضرورياً لصحة الجلد بشكل عام فحَسب، بل يمكن أن يُحسّن من مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجَبين، من خلال خَلق نوع من مظهر الجلد الممتلئ، إذْ تلاحِظ كثير من السيدات عندما تكون بشرتهنّ جافة، أن الخطوط والتجاعيد تكون أكثر وضوحًا، ولكن عندما يكون الجلد رطبًا، فإنها تميل إلى أن تكون أقل وضوحًا.

الببتيدات

الببتيدات هي عنصر قوي مضاد للشيخوخة، ويقلل التجاعيد، وتوجَد في العديد من الأمصال والكريمات. تعمل سَلاسل الأحماض الأمينية من خلال إرسال إشارة إلى الجسم لإنتاج المزيد من الكولاجين، مما يساعد غالبًا على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الريتينول

بعض أفضل منتجات العناية بالبشرة التي يمكنكِ استخدامها في المنزل لتحفيز إنتاج الكولاجين هي تلك التي تحتوي على الريتينول، وتشمل فوائد الريتينول: تقليلَ الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتنظيمَ إنتاج دهون الجلد الطبيعية، بالإضافة إلى تلاشي البقع المرتبطة بالتقدم في السن عن طريق تحفيز دَوران الخلايا، ويمكنكِ العثور على العديد من أمصال وكريمات الريتينول المتاحَة دون وصفة طبية، أو يمكنكِ استشارة طبيب الأمراض الجلدية عن الخيار المناسب لكِ.

الفيتامين C

تُعَدّ منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، مفيدةً أيضًا لمكافحة التجاعيد، إذْ يعمل هذا المكوِّن عن طريق تحييد الشوارد الحرة التي تدمّر خلايا الجلد، لتحسين صحة الجلد بشكل عام، مع معالجة ومنع التجاعيد وتفتيح البشرة، وتلاشي فَرط التصبغات الجلدية.

حَقْن البوتوكس والحُقَن العصبية الأخرى

تُساعد المعدّلات العصبية، مثل البوتكس، على تقليل التجاعيد المرتبطة بتعبيرات معيَّنة عن طريق إرخاء حركة العضلات التي تؤدي إلى هذه التعابير، وبالتالي منع الخطوط من التشكّل أو التعمّق. إذا كنتِ مهتمة بهذا الإجراء فتأكّدي من استشارة طبيب أمراض جلدية.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو علاج آخر يُجرى داخل العيادة، ويُساعد على تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق تنعيم سطح الجلد عن طريق التقشير وتعزيز إنتاج الكولاجين. هناك أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي، ويمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يساعد في تحديد الأفضل بالنسبة لكِ.

إعادة تجديد سطح الجلد بالليزر

يعمل الليزر عن طريق إحداث إصابات دقيقة في الجلد للمساعدة في تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالقيام بذلك، فإنه يساعد أيضًا على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهو مفيد بشكل خاص لتحسين مظهر خطوط الجَبين الموجودة باستمرار دون القيام بتعابير الوجه.

الوَخز بالإبر الدقيقة

تشمل فوائد الوخز بالإبر الدقيقة تحسين مظهَر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويعمل الوَخز بالإبر الدقيقة بطريقة مشابِهة للعلاج بالليزر، فالعلاج بالإبر يَخلِق إصابات دقيقة تُحفّز إنتاج الكولاجين. يمكن إجراء الوَخز بالإبر الدقيقة مع أو بدون علاجات أخرى، مثل الترددات الراديوية أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتعزيز تأثيراتها.

نذكّر مرة أخرى، تأكّدي من استشارة طبيب أمراض جلدية مرخَّص لهذا الإجراء.

 

المصدر:

https://www.prevention.com/beauty/skin-care/a44831145/how-to-get-rid-of-forehead-wrinkles/

آخر تعديل بتاريخ
30 أغسطس 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.