10 أغذية ينصح بتناولها قبل ممارسة الجنس

10 أغذية يجب تناولها قبل ممارسة الجنس
نرغب جميعا في تحسين صحتنا الجنسية، والحصول على أفضل تجربة لممارسة جنسية ممتعة، ويعتقد أن للغذاء دورا.. فما هي الأغذية التي تساعدنا للحصور على تجربة جنسية ممتعة؟

* أغذية يجب تناولها قبل ممارسة الجنس

1- المحار

المحار مليء بالزنك، مما يساعد جسمك على إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو هرمون يلعب دورا كبيرا في مزاجك ودوافعك الجنسية.

قد يساعد الزنك الرجال أيضا على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، وعلى تحرك الحيوانات المنوية بشكل أفضل، وذلك وفقا لويب ميد.

لست من محبي المحار؟ تناول الأطعمة الأخرى الغنية بالزنك، مثل لحم البقر والحبوب المدعمة وبذور اليقطين والكاجو والزبادي.

وجدت دراسة أجريت عام 1996 علاقة واضحة للغاية بين مستويات الزنك وهرمون التستوستيرون. تم تغذية المشاركين بنظام غذائي يحتوي على القليل جدا من الزنك بحيث أصيبوا بنقص في الزنك. تم قياس مستويات هرمون التستوستيرون وكان هناك انخفاض كبير وصل إلى 75 بالمائة بعد 20 أسبوعا من اتباع نظام غذائي منخفض الزنك، وفقا لموقع هيلث لاين.

درست الدراسة أيضا مكملات الزنك لدى الرجال المسنين. أظهر الباحثون أنه مع زيادة تناول الزنك، تضاعفت مستويات هرمون التستوستيرون لدى كبار السن تقريبا. هذا دليل قوي جدا على أن الزنك له تأثير على إنتاج هرمون التستوستيرون.

في عام 2009، أجريت أبحاث على الحيوانات لاختبار العلاقة بين الزنك والوظيفة الجنسية، وتبين أن الفئران التي عولجت بـ 5 ملليغرام يوميا من مكملات الزنك تتمتع بوظيفة جنسية أفضل. خلصت هذه الدراسة الخاصة إلى أن للزنك تأثيرا إيجابيا على الإثارة والحفاظ على الانتصاب عند الذكور.

كما أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن حاسة الشم قد تكون مهمة في الواقع للرغبة الجنسية، خاصة عند الرجال الأصغر سنا. وهذا يعني أن نقص الزنك، الذي يمكن أن يقلل من حاسة الشم، قد يقلل أيضا من الرغبة الجنسية. لا يؤثر الزنك على مستوى هرمون التستوستيرون فحسب، بل قد يتسبب أيضا في فقدان القدرة على اكتشاف المواد الكيميائية الدقيقة التي تحفز الإثارة.

 2- الرمان

على مر التاريخ، عُرفت هذه الفاكهة كرمز للخصوبة ومحسن للجنس. تبين أن هناك بعض الحقيقة في هذه الحكايات. يقول الخبراء إن شرب عصير الرمان يمكن أن يعزز مزاجك، ويحسن تدفق الدم، ويرفع مستويات هرمون التستوستيرون. هذه كلها أشياء يمكن أن تزيد من حرارة غرفة النوم.

 3- الشوكولاتة

لا عجب أن الشوكولاتة والرومانسية يسيران جنبا إلى جنب، إذ ترتبط بإفراز هرمون السيروتونين، وهو هرمون يشجع على الشعور بالسعادة.

 قد يؤدي تحسين الحالة المزاجية الذي يمكن أن تحققه الشوكولاتة إلى زيادة الدافع الجنسي أيضا. تحتوي أيضا على الكثير من فينيل إيثيل أمين phenylethylamine، وهي مادة كيميائية في الدماغ مرتبطة بالشهوة والحب.

4- السبانخ

يمكن للسبانخ أن تزيد من الدافع الجنسي لديك بأكثر من طريقة، فهي غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن يمكن أن يعزز هرمون التستوستيرون. كما أنه يحتوي على الحديد، والذي يمكن أن يساعد في الرغبة، والإثارة، والنشوة، والرضا الجنسي، وخاصة عند النساء.

والمغنيسيوم معدن مسؤول عن تنظيم العديد من ردود أفعال الجسم، بما في ذلك تصنيع البروتين، ووظيفة العضلات والأعصاب، والسيطرة على نسبة السكر في الدم، وتنظيم ضغط الدم.

يمكن العثور على المغنيسيوم في أطعمة مثل المكسرات والبذور والخضروات ذات الأوراق الخضراء أو في المكملات الغذائية المختلفة وبعض الأدوية.

بالنسبة للحديد، تقول استشارية التغذية البروفيسور ماتيلدا شتاينر أسيدو - حسب ما نقل عنها موقع هيلث وايز- إن نقص الحديد يمكن أن يجعل الرجل ضعيفا ويؤثر على أدائه الجنسي.

وأشارت إلى أن الرجال الذين يعانون من نقص الحديد عادة ما يكون لديهم ضعف في الانتصاب، فعندما يصاب الرجل بفقر الدم بسبب نقص الحديد، يتم إعاقة الطاقة اللازمة للانتصاب والاندفاع أثناء ممارسة الجنس.

فقر الدم هو حالة لا يتوفر فيها ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لحمل الأكسجين الكافي إلى أنسجة وأعضاء الجسم، أحد هذه الأعضاء هو القضيب. لذلك، فإن وجود قضيب مؤكسج بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية لتحقيق الأداء الجنسي الأمثل لأن الجنس يستهلك الكثير من الطاقة.

5- البطيخ

تقدم هذه الفاكهة الكثير من الحمض الأميني سيترولين citrulline، والذي يحوله جسمك إلى أرجينين arginine، وهو حمض أميني آخر يساعد على استرخاء الأوعية الدموية. وهذا يمكن أن يضخ الدم في أعضائك الجنسية بنفس الطريقة التي تعمل بها الفياغرا لعلاج ضعف الانتصاب.

6- الأفوكادو

هذه الفاكهة الخضراء الدسمة مليئة بالدهون الصحية للقلب والألياف التي يمكن أن توفر طاقة دائمة في غرفة النوم. يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين بي 6، والذي يقول الخبراء إنه يمكن أن يلعب دورا في تخفيف أعراض الدورة الشهرية مثل التعب والانتفاخ.

 7- الفراولة

سواء كانت مغموسة بالشوكولاتة أو مغطاة بالكريمة المخفوقة، فإن الفراولة هي المفضلة للجو الرومانسي. إنها غنية بفيتامين سي، مما قد يساعد في زيادة الدافع الجنسي، وزيادة تدفق الدم، وتخفيف التوتر والقلق.

كما أنه يساعد جسمك على إفراز المزيد من الأوكسيتوسين oxytocin، المعروف باسم هرمون "الحب" بسبب ارتباطه بالإثارة الجنسية والنشوة الجنسية.

في عام 2012، أفاد باحثون بأن الأشخاص في المراحل الأولى من الارتباط الرومانسي لديهم مستويات أعلى من الأوكسيتوسين، مقارنة بالأشخاص غير المرتبطين. استمرت هذه المستويات لمدة 6 أشهر على الأقل.

ووجد أن النشاط الجنسي يحفز إفراز الأوكسيتوسين، ويبدو أن له دورا في الانتصاب والنشوة الجنسية. السبب في ذلك غير مفهوم تماما، ولكن عند النساء، قد يكون السبب هو أن زيادة حركة الرحم قد تساعد الحيوانات المنوية في الوصول إلى وجهتها. اقترح البعض وجود علاقة بين تركيز الأوكسيتوسين وشدة النشوة الجنسية.


8- القهوة والشاي

توفر هذه المشروبات جرعة من الكافيين، مما يعزز نظامك العصبي. قد يساعد هذا الرجال على الأداء بشكل أفضل في غرفة النوم. قد يقلل الكافيين من فرص الإصابة بضعف الانتصاب أيضا. تمنحك القهوة والشاي أيضا مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحتك.

وجدت دراسة أن الرجال الذين يشربون حوالي 170-375 ملليغراما من الكافيين يوميا كانوا أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسي من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ومع ذلك، لاحظ الباحثون أنهم لم يتمكنوا من العثور على صلة بين الكافيين وزيادة تدفق الدم.

9- الماكا Maca

الماكا نبات موطنه جبال بيرو، وتم استخدامه لعدة قرون لزيادة الخصوبة. اليوم، تشير الأبحاث إلى أن جذره يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية.

قد تؤدي المغذيات النباتية في الماكا إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية والوظيفة الجنسية أيضا. غالبا ما يباع جذر الماكا على شكل مسحوق، ويمكنك إضافته إلى الزبادي أو العصائر أو السلطات أو الشوربات أو المخبوزات.

10- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل على الكثير من أوميغا 3. تعمل هذه الدهون الصحية على تخفيف الالتهابات في جسمك، ويمكن أن تساعد صحتك الجنسية. إذا لم تكن من محبي المأكولات البحرية، يمكنك أيضا الحصول على أوميغا 3 في بذور الكتان وبذور الشيا والجوز.

فحصت دراسة أجريت عام 2017 على الحيوانات آثار أحماض أوميغا 3 الدهنية وعدم القدرة على الانتصاب بسبب تصلب الشرايين. في هذه الحالة، تضيق الأوعية الدموية، مما قد يؤثر على الانتصاب. أظهرت الفئران في مجموعة العلاج التي تغذت على أحماض أوميغا 3 الدهنية تحسنا ملحوظا في جودة الانتصاب.

من الضروري أن نضع في الاعتبار أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات لا تشير إلى نفس النتائج عند البشر. ومع ذلك، تشير مراجعة سابقة أيضا إلى أن أوميغا 3 يمكن أن تساعد الرجال في وظيفة الانتصاب.

في دراسة أجريت عام 2020، وشملت 1694 مشاركا شابا، فإن أولئك الذين أبلغوا عن استخدام مكملات زيت السمك كانت لديهم خصيات أكبر وحجم وجودة أعلى للسائل المنوي.

آخر تعديل بتاريخ
01 ديسمبر 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.