الفوائد الصحية لثمار توت الآساي

ثمار توت آساي.. هل لها فوائد صحية؟
توت الآساي Acai berries (توت آكي أو التوت البري أو التوت الأسود)، هو فاكهة تشبه العنب الأسود في شكله، ويتم قطفه من أشجار نخيل الآساي في موطنها الأصلي في الغابات المطيرة بأميركا الجنوبية.

* فوائد توت الآساي

يُوصف توت الآساي، على نطاق واسع، بأنه طعام غني بالمواد الغذائية والفوائد الصحية، ويزعم المؤيدون لذلك أنه مفيد لعدة مشكلات صحية بما في ذلك التهاب المفاصل وفقدان الوزن وارتفاع الكوليسترول وخلل الانتصاب ومظهر البشرة وإزالة السموم والصحة العامة.

تحتوي ثمار توت الآساي على مضادات أكسدة وألياف ودهون صحية للقلب، ومن المحتمل أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من أي توت آخر صالح للأكل، مثل التوت البري والتوت الأزرق والفراولة، ولكن الأبحاث حول ثمار توت الآساي محدودة ولم تُثبت المزاعم حول فوائده الصحية.

كما أن العديد من الفواكه، بالإضافة إلى توت الآساي، تحتوي على مضادات أكسدة ومواد غذائية أخرى ضرورية لصحتك. إذا كنت ترغب في تجربة توت الآساي، فابحث عنه في متاجر الأطعمة والأغذية الصحية، ويمكن تناوله طازجًا، أو في صورة حبوب أو مشروب مثل العصير، أو مزجه في العصائر أو مشروبات الطاقة، أو في أشكال أخرى من المنتجات الغذائية مثل الهلام أو الآيس كريم.

* هل هناك أي أضرار لتناول توت الآساي؟

من الآمن تناول توت الآساي إلا إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه، ولكن توخ الحذر عند تناول منتجات مصنوعة باستخدام هذا التوت، والتي قد تحتوي على مكونات أخرى مثل الكافيين.

* متى ينبغي مراجعة الطبيب قبل تناول توت الآساي؟

إذا كنت تتناول توت الآساي بكميات أعلى من معدل تناولك الطبيعي للطعام، كما هو الحال بالنسبة للمكملات الغذائية، فاحرص على مراجعة الطبيب في هذا. وتزداد ضرورة الحصول على موافقة الطبيب بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين يتم علاجهم بأدوية ارتفاع الكوليسترول أو داء السكري، والأشخاص المصابين بأمراض الكلى؛ لأن الكميات الكبيرة من توت الآساي قد تؤثر في السيطرة على هذه الحالات المرضية.

كذلك، من الضروري أن تخبر الطبيب بأنك تتناول توت الآساي إذا كان من المقرر لك إجراء فحص التصوير بالرنين المغناطيسي؛ لأن الجرعات العالية منه قد تؤثر على نتائج هذا النوع من الفحوصات.


المصادر:
5 Impressive Health Benefits of Acai Berries
Acai berries: Health benefits, nutrition, diet, and risks
آخر تعديل بتاريخ
24 يوليو 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.