5 أسئلة وأجوبة حول اختيار عربة طفلك

اسئلة وأجوبة حول اختيار عربة طفلك
سواء كنت متجهاً إلى الحديقة في نزهة ممتعة أو مسافرا إلى بلد آخر، فإن عربة الأطفال لا بد منها أثناء التنقل مع الطفل. وعربة الأطفال المناسبة لا تمنح الطفل مكانًا آمنًا للجلوس أو القيلولة فحسب، بل توفر أيضًا مكانًا لك لتخزين كل تلك الضروريات، من المناديل والحفاضات إلى تغيير الملابس واللهّاية الإضافية.

والعثور على أفضل عربة أطفال ليس بالأمر السهل، فالسوق مشبع بأنواع مختلفة. ولتسهيل المهمة، اسأل نفسك بعض الأسئلة الرئيسية، مثل: أين ستستخدمها؟ أين ستخّزنها؟ كم عدد الأطفال الذين سيستخدمونها؟ كم عدد الأشياء التي لديهم؟ وفي مقالنا هذا نصائح لفهم كيفية اختيار أفضل عربة أطفال لطفلك، وأهم نصائح السلامة الخاصة بعربة الأطفال.

1- ما الذي ينبغي مراعاته عند البحث عن عربة أطفال؟

- موقعك

إذا كنت تعيش في المدينة أو بقربها، فسوف تحتاج إلى عربة أطفال متينة للمناورة صعودًا وهبوطًا بطول الأرصفة وارتفاعها. وقد تحتاج أيضًا إلى أن تكون عربة الأطفال سريعة الطي لركوب الحافلة أو المترو. قد يريد الآباء الذين يعيشون في ضواحي المدينة عربة أطفال سهلة الطي وتناسب حجم صندوق السيارة.

- عائلتك

إذا كان لديك طفل أكبر سنًا، فقد تحتاج إلى عربة أطفال مزدوجة أو عربة أطفال مزودة بملحق لطفل أكبر سنًا. إذا كنت ستستخدم ملحقًا، فتأكد من قراءة إرشادات جهة التصنيع الخاصة بالوزن.

- نمط حياتك

قد تكون عربة الأطفال المزودة بمظلة مفيدة للنزهات القصيرة أو السفر. هل تخطط لاصطحاب طفلك في جولات الركض؟ يمكنك البحث عن عربة أطفال خاصة بالركض، أيضًا.

- المستلزمات

هل تريد أن تكون عربة طفلك مزودة بصندوق تخزين لمستلزمات طفلك أو غطاء للمطر أو بطانية أو حاجب للشمس أو حامل أكواب؟ لا تتوافق بعض عربات الأطفال مع أنواع معينة من المستلزمات.

2- ما نوع عربة الأطفال الآمنة لطفل حديث الولادة؟

إن كنت تخطط لاستخدام عربة أطفال لطفلك حديث الولادة، فتأكد من إمكانية إمالة عربة الأطفال للخلف؛ حيث لا يمكن للأطفال حديثي الولادة الجلوس أو رفع رؤوسهم. تتميز بعض عربات الأطفال بإمكانية الإمالة الكاملة، أو يمكن استخدامها مع ملحق للسرير أو مقعد سيارة مخصص للرضّع فقط. وعلى الرغم من ذلك، فإن معظم عربات الأطفال المزودة بمظلات لا توفر دعمًا كافيًا لرأس أو ظهر الرضيع. كذلك، معظم عربات الأطفال المخصصة للركض لا يمكن إمالتها للخلف. ومن ثم، فإن هذا النوع من عربات الأطفال لا يناسب الرضع حتى ما يقرب من 6 أشهر.

3- ما هي عربة الأطفال المناسبة لطفلي إن كان من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

إن كان طفلك قد ولد مبتسرًا أو يعاني من مشكلات صحية، فقد تريد عربة أطفال مزودة بصندوق تخزين لمساعدتك في حمل أي أجهزة مهمة، مثل جهاز مراقبة القلب أو جهاز الأكسجين. وقد يكون آباء الأطفال الذين يعانون من مشكلات صحية مشابهة مصدرًا جيدًا للنصح.

4- ما المواصفات الأخرى التي ينبغي أن أبحث عنها؟

- ابحث عن عربة أطفال مزودة بمكابح سهلة التشغيل. فبعض عربات الأطفال تكون مزودة بمكابح لتثبيت عجلتين، وهذه ميزة خاصة للسلامة. تأكد من عدم وصول طفلك إلى ذراع تحرير المكبح.
- قاعدة عريضة، حيث تكون عربات الأطفال ذات القواعد العريضة أقلّ تعرضاً للانقلاب.
- إن كنت تبحث عن عربة أطفال مزدوجة متجاورة، فاختر واحدة مزودة بمسند واحد للقدمين يمتد بطول كلتا منطقتي الجلوس، فقد تحبس الأقدام الصغيرة بين مساند القدمين المنفصلة.

5- كيف أحافظ على طفلي آمنًا في عربة الأطفال الخاصة به؟

- لا تترك طفلك في عربة الأطفال الخاصة به من دون مراقبة.
- إن كنت تعلق ألعابًا في عمود حاجز العربة لترفيه طفلك، فتأكد من تثبيت الألعاب بشكل آمن.
اربط حزام طفلك دائمًا وحزام الأمان عند اصطحابه معك في نزهة بعربة الأطفال.
- قم بتشغيل المكابح في كل مرة توقف فيها عربة الأطفال.
- احرص على تخزين المتعلقات بشكل سليم، ولا تعلّق حقيبة في ذراع توجيه عربة الأطفال، فقد يؤدي ذلك إلى قلب عربة الأطفال.
- أبعد طفلك عن عربة الأطفال عند فتحها وطيها، فقد تعلق أصابعه الصغيرة بين مفصلات عربة الأطفال. وتأكد دائمًا من فتح قفل عربة الأطفال قبل وضع طفلك بها.
- أثناء فترات الطقس الحار، لا تدع عربة الأطفال في الشمس لفترات زمنية طويلة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في أن تصبح القطع البلاستيكية والمعدنية ساخنة بما يكفي لحرق طفلك. وإن تركت عربة الأطفال في الشمس، فتحقق من حرارة سطح العربة قبل وضع طفلك بها.

* المصدر
How to Choose a Stroller
آخر تعديل بتاريخ
10 يوليو 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.