15 استراتيجية تجعلك أكثر جاذبية

15 استراتيجية تجعلك أكثر جاذبية
هل تساءلت يومًا كيف تكون أكثر جاذبية؟ الجاذبية لا تتعلق فقط بالمظهر، حيث يتمتع الأشخاص الجذابون بمغناطيسية بدائية معينة، وبالطبع، يمكن أن ننجذب جسديًا إلى شخص ما، لكننا غالبًا ما ننجذب إلى ثقته بنفسه وشغفه وشخصيته، فأن تكون جذابًا هو أكثر من مجرد مظهر.

هل الجاذبية تؤثر فقط على حياتنا الرومانسية؟

لا تعتبر الجاذبية أساس العثور على شريك رومانسي فحسب، بل نحن أيضًا:
  • ننجذب إلى العمل مع أشخاص معينين.
  • ننجذب إلى صداقات معينة.
  • ننجذب إلى أنواع معينة من الأفكار.
  • ننجذب إلى مقاه معينة لأننا نحب أجواءها أو قائمة طعامها أو موقعها.

الجاذبية جزء أساسي من فهم ما يحفز الناس. لكن أولاً، ما مدى براعتك في قراءة لغة الجسد؟ قراءة إشارات الجاذبية لا تقل أهمية عن كونها جذابة.

إذا كنت تريد أن تجعل الناس يرغبون بك، وإذا كنت تريد أن تكون جذابًا، وإذا كنت تريد أن تفهم الناس، فعليك أن تتعلم عن قانون الجذب.

قانون الجذب

قانون الجاذبية يعني التوفر وجذب الأشخاص المناسبين والأفكار والفرص لك.

وأولا ما هي الجاذبية؟ الانجذاب هو عندما نكون مهتمين أو مفتونين أو نشعر بالحاجة إلى الانجذاب نحو شيء ما أو شخص ما، والجاذبية لا تتعلق فقط بالمظهر، ولكن الأمر يتعلق بالتوافر والثقة.

ما هي السمة الوحيدة الأكثر جاذبية؟ ما الذي يحمسك؟ العيون أم المزاح أم الأرجل؟ تظهر الأبحاث أن السمة الأكثر جاذبية للشخص هي مدى التوافر، والثقة ميزة إضافية أيضًا، لكن التوافر يفوز.

  • في العلاقات الرومانسية، يتعلق الأمر بالتوافر المادي: "هل سيتزوجني هذا الشخص أو هل ستقبل زواجي؟".
  • ومع الأصدقاء والشركاء الرومانسيين على المدى الطويل، يتعلق الأمر بالتوافر العاطفي: "هل سينفتح هذا الشخص عليّ؟".
  • وبالنسبة للأعمال التجارية، يتعلق الأمر بالتوافر الاقتصادي والفكري: "هل سيعمل هذا الشخص معي؟"

أفضل طريقة لإظهار التوفر - سواء كان ذلك في حفل تعارف أو تشبيك، أو اجتماع عمل، أو تاريخ - هي أن تُظهر للناس أنك متاح عاطفياً للتواصل، فالحضور وحده لا يكفي، ولكن أظهر للناس أنك تريد التواصل والتحدث وبدء علاقة. والمطلوب أن تجعل كلامك غير اللفظي واضحًا، ليلتقط الآخرون إشارتك، وما يمكنك أن تفعله في المناسبة الاجتماعية التالية هو أن تحرص على إخبار الناس عن سبب وجودك وما الذي تبحث عنه، وهذه بعض الأمثلة:

  • أنا متحمس لمقابلتك لأنني كنت آمل أن أقوم ببعض الاتصالات الشيقة حقًا في هذا الحدث.
  • هذا الحدث يسير بشكل رائع. جئت راغبًا في إثارة بعض الأعمال، وقد وزعت بالفعل بعض كروتي الشخصية، فهل لي أن أعطيك واحداً؟
نحن لا ندرك أن توفرنا ليس واضحًا كما نعتقد، ولكن حاول إظهاره، وستفاجأ بمدى ترحيب الأشخاص الفضوليين بالمقابل.

النصيحة 1: استخدم لغة الجسد المفتوح

هل تنغلق على نفسك للآخرين؟ قد نغلق لغة جسدنا ونبدو غير متاحين من دون أن ندرك ذلك:
  • تشبيك الأيدي أمام الصدر.
  • وضع كوب العصير أمام معدتنا.
  • تفحص الهاتف أمام صدرنا.
  • معانقة حقيبة أمام الصدر.
نحن في الواقع نغلق لغة جسدنا عندما نشعر بانغلاق عقلي، ويمكن للناس رؤية هذا على بعد ميل واحد، وإذا كنت تريد أن تبدو أكثر جاذبية، فلا داعي لتغيير مظهرك - ما عليك سوى تغيير لغة جسدك لتكون أكثر انفتاحًا، وأظهرت أبحاث لغة الجسد أن إبقاء جذعك وصدرك وبطنك مفتوحة للعالم هو أفضل طريقة لإظهار التوافر، ولغة الجسد المفتوحة أكثر جاذبية من أي زي أو تسريحة شعر أو حركة رقص.

النصيحة 2: المواجهة

هي عندما تقوم بضبط جسدك بحيث تواجه شخصًا بشكل مباشر، فإنك تشير إلى الجاذبية والاهتمام، وتقول أنا هنا وأنت مركز اهتمامي.

ولتواجه من أمامك، اجعل أجزاء جسمك هذه تواجه الآخر:

  • أصابع القدم.
  • الجذع.
  • الرأس.

في بعض الأحيان، لا يمكنك المواجهة، فربما تكونان جالسين بعضكما بجوار بعض أو في مكان مزدحم حيث يواجه جذعك نفس الاتجاه، وإذا كان الأمر كذلك، فتابع القراءة لمعرفة كيفية إظهار التوافر والانفتاح من دون الحاجة إلى المواجهة.


اختر المقعد المناسب على العشاء

النصيحة 3: اختر المقعد المناسب على العشاء

تخيل أن لديك موعد عشاء قادماً مع حبيبك أو شريكك، وتوجد طاولة أمامك، والجلسة المثالية هي أن تجلس بجوار حبيبك وشريكك، ولا تجعل الطاولة بينكما، أما إذا لم تجد مكاناً فاجلس على الجنب قليلاً، حتى لا تكون الطاولة بشكل كامل بينك وبين شريكك.

النصيحة 4: مل نحو حبيبك لإظهار الاهتمام والمشاركة

الميل تجاه شخص ما هو طريقة غير لفظية لإخباره أنك مهتم، ويعمل هذا جيدًا بشكل خاص إذا كنت ضمن مجموعة من الأشخاص وكنت مهتمًا بشخص واحد في المجموعة، وسيؤدي ذلك إلى "جذبه" لا شعوريًا في اتجاهك والقول غير اللفظي، حيث يقول جسدك "أنا معجب بك أكثر". وإذا كانت بينكما أشياء مثل كرسي أو مكتب في الطريق، فقم بتحريك الأشياء حتى تتمكن من الانحناء للأمام من دون تعطيل.

النصيحة 5: التحديق في العين

التحديق بالعين هو الفعل القوي والحميم للتحديق في عيني شخص ما لفترة طويلة من الزمن. عندما يحدقون فيك مرة أخرى، يزداد الأوكسيتوسين، أو "هرمون الحب".

في دراسة نُشرت في Journal of Research in Personality، طُلب من غرباء عشوائيين التحديق بعضهم في عيون بعض مدة دقيقتين من دون انقطاع الاتصال البصري، وأبلغوا عن "زيادة مشاعر الحب العاطفي بعضهم تجاه بعض".

نظرة العين قوية جدًا لدرجة أنها لا تعمل فقط مع البشر - إنها تعمل مع الكلاب أيضًا، وفي دراسة أخرى، تم تدريب الكلاب على النظر في عيون أصحابها، وبعد تلاقي هذه النظرات، كان لدى كل من المالك والكلب مستويات مرتفعة من الأوكسيتوسين، وهذا رائع، حيث تعمل نظرة العين على زيادة الجاذبية بسبب الأوكسيتوسين، وعندما يفرز جسمك الأوكسيتوسين، فإنك تشعر به حرفيًا في القلب.

التحديق مهم، ولكن احرص على التوازن، ولا تحدق كثيرًا، واجعل الاتصال بالعينين في حدود 60-70% من الوقت، واجعل الاتصال أقل بينما تتكلم، واجعله مركزاً أكثر بينما تستمع.

النصيحة 6: انتظر وابتسم

الابتسام أمر جيد، ولكن المبالغة في الابتسام لا يكون مفيداً، وإذا تصورنا أننا نقيس الابتسام على مقياس من 1 إلى 10، فالنقطة المفضلة هي 7، وتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يبتسمون في كثير من الأحيان يتمتعون بمكانة أقل ونفوذ أقل، ولتوازن مقدار ابتسامك استخدم نهج الانتظار والابتسام:
  • انتظر حتى يتم تقديمك في محادثة أو تقديم نفسك قبل أن تبتسم.
  • بعد ذلك، عندما تصافح يد أحد معارفك وتقول اسمه، ابتسم، كما لو أن سماع اسمه أدى إلى ابتسامة على وجهك.

بهذه الطريقة، سيشعر الآخرون كما لو أن أسماءهم كانت جذابة لك لدرجة أنها جعلتك تبتسم بشكل مشرق. سوف "يلتقط" الآخرون فرحتك وسعادتك، ما يتسبب في تأثير مضاعف حقيقي للجاذبية.

النصيحة 7: استخدم أسلوباً يقظاً

هل تخطط للقيام بكل هذه الإشارات؟ هناك حيلة للقيام بها وتعظيم جاذبيتك، وذلك بأن تقوم بهذه الحركات بطريقة بطيئة.

في دراسة أجريت عام 2011، وجد الباحثون أنه من الجيد استخدام أسلوب يقظ من الكلام غير اللفظي عندما تقابل شخصًا جديدًا لأول مرة، واليقظة تعني:

  • استخدام إيماءات أصغر مع حركات أكثر دقة.
  • استخدام سرعة التحدث البطيئة والحركات.
  • الميل للخلف بدلاً من الأمام.

قد يتعارض هذا مع بعض إشارات لغة الجسد التي تعلمتها حتى الآن، ومع ذلك، فكر في الأمر على أنه "مرحلة اختبار" للعلاقة، وعندما تقابل شخصاً ما لأول مرة تكون غريبًا عنه، لذلك لا تريد أن تتحرك الأمور بينكما بسرعة، وبعد بناء علاقة كافية، والشعور براحة أكبر، يمكن استخدام المزيد من إشارات الجذب المباشرة والموجهة. 

النصيحة 8: لا تنظر للخارج وركز على نفسك

إذا كنت في حدث اجتماعي كبير، فقد تتصور أن جذب الآخرين يتطلب أن تنظر إليهم، ولكن هذا سيعني أنك غير مركز مع نفسك، وتشير هذه الإشارة إلى أنك لا تستمتع بوقتك، وينصح أن تتصرف كما يلي:
  • كن منخرطاً مع نفسك ومع مرافقك: بغض النظر عن مكان وجودك، كن منخرطًا حقًا مع نفسك ومع مرافقك، واستمتع بالوقت والمزاح، ما سيجذب الآخرين الذين سيلاحظون أنك قد ترغب في المشاركة في المرح أيضًا.
  • رفه نفسك: حتى لو كنت وحيداً يمكنك الترفيه عن نفسك من خلال التفاعل مع أي شخص قريب منك - النادل والموظفين وحتى الغرباء العشوائيين، أو حتى يمكنك رفع هاتفك والعثور على ما يثير اهتمامك، ما يحفز المحيطين لمعرفة سبب ضحكاتك.

نصيحة 9: اعكس لغة الجسد

عكس لغة الجسد هو عندما تقوم بنسخ لغة جسد الشخص الآخر بمهارة، وفي إحدى الدراسات، صنف الرجال المرأة بأنها أكثر جاذبية جنسيًا إذا كانت قد قلدت سلوكه اللفظي وغير اللفظي. ونحن نميل إلى عكس الناس لا شعوريًا إذا أحببناهم، والمفتاح أن يكون الانعكاس خفيًا، حيث إن الانعكاس الواضح الفج قد يسبب كسر الوئام وتقليل الانجذاب.

النصيحة 10: تعبيرات الوجه المنسجمة والمتطابقة

ما هو الانسجام والتطابق؟ باختصار، هو أن تكون متطابقاً من الداخل والخارج، واسمحوا لي أن أشرح هذا المفهوم المهم، فلكي تكون أكثر جاذبية، يجب أن تكون لغة جسدك وتعبيرات وجهك متطابقة، وعلى سبيل المثال، إذا صعدت إلى فتاة وغمزت لها بحاجبك وابتسمت، لكنك في نفس الوقت تتعرق بغزارة بسبب التوتر، وكانت قدميك متجهتين نحو الخارج لأنك تكاد تموت من الخوف، فأنت غير متناسق تمامًا، ونحن لدينا رادارات داخلية تنفجر عندما نكون بالقرب من أشخاص غير متوافقين:
  • "الرجل القوي" الذي يحاول أن يتصرف بثقة، ولكنه لا يظهر إلا أنه غير مكترث.
  • الفتاة التي تحاول أن تتصرف بشكل واثق ولكن في أعماقها غير آمنة وغير واثقة.
  • الصديق الذي يحاول التصرف بلطف ولكنه في الحقيقة سام ويكرهك.

من الأفضل أن تكون صادقًا بشأن توترك، فاقبل نفسك كما هي، وستبدو أكثر واقعية ومحبوباً، وتذكر أن الناس يمكنهم شم التنافر على بعد ميل، وحاول دائمًا أن تتصرف كما أنت، ولا تفترض أنك نسخة "مثالية" من نفسك، وحاول التعبير عن المشاعر التي تشعر بها حقًا.

ألمس شريكك لمسات مفاجئة

النصيحة 11: قاعدة 5 في 15

إذا كنت مع محبوبك أو شريكك، طبق قاعدة المغازلة 5 في 15، وهي أن تلمسه 5 مرات في غضون 15 دقيقة، ويمكن أن تكون اللمسة عندما تقترب من شخص ما لأول مرة، ويمكنك توزيع اللمسات هنا وهناك بينما تقوم بمزحة أو تشارك الضحك، واختر منطقة اللمس الخاصة بك من هذه الأماكن:
  • الذراع. هذا مكان آمن، والعضد هو الأسلم، والاقتراب من اليد يقترب من العلاقة الحميمة.
  • تعتبر منطقة الكتف أكثر ضعفًا لأنها أقرب إلى الرقبة، ولكن يمكن استخدامها إذا كانت نقرة سريعة، ويعتبر اللمس هنا هو الأفضل في حالة بناء علاقة قوية.
  • الجسم. تجنب الجسد إلا إذا كنت مستعدًا لتكثيف العلاقة الحميمة.

تعتبر قاعدة 5 في 15 رائعة لأن اللمس غير المتوقع يطلق جرعات صغيرة من الدوبامين، واللمس ضروري جدًا، واللمسة غير المتوقعة أفضل لأنها تزيد من معدل ضربات القلب، واستخدم لمسات غير متوقعة، ولكن بحذر، فأنت بالتأكيد لا تريد أن تلمس شخصًا لا يرحب به، وأشارت النساء إلى أن اللمس من شخص غريب هو أكبر انتهاك للخصوصية، بينما يشعر الرجال بالمثل عندما يأتي من رجل آخر، وإذا كانت لغة جسدهم مسترخية ومفتوحة وتغلق فورًا بعد لمسك، فهذه علامة على أن اللمسة غير مرغوبة.

النصيحة 12: اختر الجانب الصحيح

هل تعلم أن هناك جانبًا مفضلًا نحب أن يكون الناس فيه؟ إما جانبنا الأيسر من جسمنا أو جانبنا الأيمن، وإذا لاحظت أن هناك شخصًا يتصرف بغرابة أو بعدم الأمان أكثر من المعتاد عندما تقف في جانب واحد، فحاول التحرك للجانب الآخر، وإذا وجدت الشخص بدأ في التحسن، فهذه علامة جيدة على أنك في الجانب الصحيح، واختبر كل جانب مدة 30 ثانية إلى دقيقتين.

النصيحة 13: المطالبة بمساحة

طريقة رائعة لبناء ثقتك بنفسك وجذبك هي شغل مساحة، وتخيل الشخص الأكثر جاذبية في الغرفة - هل من المحتمل أنه يختبئ في الزاوية؟ على الأغلب لا.

الشخص الجذاب والواثق متسع، ويشغل مساحة بصرية كبيرة، فحاول توسيع نفسك:
  • ضع ذراعيك على مساند الذراعين.
  • وسع رجليك.
  • ضع متعلقاتك على الأماكن المختلفة.

ربما لاحظت أن تجار السيارات يفعلون ذلك كثيرًا. يقابلك في مكان مفتوح لمناقشة ميزات السيارة، ثم يصطحبك إلى الردهة للانتظار قبل اختبار القيادة، ثم إلى المكتب، ثم إلى السيارة مرة أخرى، ويمنحك هذا الشعور بالتفكير في الشراء فترة طويلة، وهذا لا ينجح فقط في مجال الأعمال، ولكن أيضًا في إنشاء علاقات حميمة أيضًا.

قبل موعدك الكبير أو اجتماع العمل التالي، خطط لثلاثة مواقع مختلفة يمكنك الانتقال إليها، وقم بالانتقال إلى مواقع جديدة إذا كان هناك هدوء في المحادثة، أو إذا كنت تريد الانتقال إلى موضوع محادثة جديد تمامًا. 

النصيحة 14: لفتة بيديك

نحن نحب أن نرى أيدي الناس، ولقد وجدت الدراسات أنه عندما لا نستطيع رؤية أيدي الناس، فإننا نواجه مشكلة في الثقة بهم، وعندما تضع يديك في جيوبك، أو تضعهما تحت الطاولة، أو تخفيهما خلف معطف، تقل جاذبيتك لأنك تنشئ على الفور إشارات تحذير للآخرين.

بدلاً من ذلك، اجعل يديك تظهر دائمًا، وتزيد هذه الإيماءات من انفتاحك بل وحتى هيمنتك في بعض الحالات.

النصيحة 15: توقف عن كونك مملاً

إن أدمغتنا مثل الأطفال الصغار الجائعين حقًا، يشعرون بالملل بسهولة ويطلبون أشياء مسلية، والدماغ لديه فترة انتباه قصيرة جدًا، وتنجذب أدمغتنا للأشخاص والأشياء المثيرة للاهتمام والجذابة. ولحسن الحظ، أنت شخص مثير للاهتمام وممتع وجذاب.

من الجذاب أن تكون ممتعًا، ونحن نتصرف أحيانًا بملل لأننا نخشى أن يُنظر إلينا على أننا "غريبون" أو "مختلفون"، لذلك لدينا نفس السيناريوهات الاجتماعية المملة للعقل:

  • "ماذا تفعل؟"
  • "من أين أنت؟"
  • "كيف هو الطقس؟"

نحن لا نشارك ما نشعر به حقًا، ونحاول التوافق، ولكن هذا ممل وغير جذاب، فخوفنا من عدم الملاءمة يجعلنا مملين.

أظهر البحث العلمي لنا أن هناك أدوات يمكننا استخدامها لمحاربة الملل، وزيادة جاذبيتنا، وجعلنا لا ننسى. كيف نفعل ذلك؟ نتعلم كيف نكون ممتعين.



المصادر:
How to Be More Attractive: 15 Rules to Increase Attraction
How To Know If Someone Likes You: 27 Signs Of Attraction
6 Subtle Sources of Sexual Attraction
Unconscious Cues That Define Sexual Attractiveness
آخر تعديل بتاريخ
08 يناير 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.