صحــــتك
20 يوليو 2022

وجود ألم بعد خمسة أشهر على كسر مشط القدم

بتاريخ 14 فبراير حصل لي كسر في المشطية الأولى والثانية وتم تثبيت الكسر بسلك معدني وبعد 45 يوما تم التئام الكسر بالأشعة والدكتور قالي ان كدا تمام. لكن، استمر التورم بعد إزالة السلك أكثر من شهر وبعدين راح. الآن وبعد مرور 5 أشهر كاملة مازال هناك ألم مع كثرة المشي أو عند ممارسة الرياضة ككرة القدم. هل الألم هذا خطير وسيستمر؟

عزيزي؛

كسور المشطية التي لا يحدث معها تأثر في العلاقة بين المفاصل المرتبطة بها تلتئم ويعود المريض لمزاولة الحركة بصورة طبيعية خلال ستة أسابيع، بشرط تفادي الرياضة لمدة شهر آخر. وفي بعض الأحيان قد يحدث مع الكسر اضطراب في ميكانيكية الحركة بالقدم نتيجة لإصابة مصاحبة بالأربطة بالمفاصل المحيطة بالمشطية وسيؤثر ذلك على العلاقة بين المفاصل عند قاعدة المشطية.

لذلك، يقوم الطبيب برد الكسر وتثبيته لحين الإلتئام سواء عن طريق سلك معدني أو باستخدام شريحة ومسامير لحين حدوث الالتئام. وإذا كان الألم الذي يعاني منه المريض غير محتمل أو لا يتحسن قد يحتاج المريض لعمل أشعة بالرنين المغناطيسي لتقييم الوضع مرة أخرى وتقرير إذا كان هناك داع للتدخل الجراحي أم أن هذا نتيجة لضعف في العظام ويحتاج المريض للعلاج الطبيعي مع ترشيد المجهود أو العلاج الدوائي فقط.

آخر تعديل بتاريخ
20 يوليو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.