صحــــتك
02 نوفمبر 2023

هوس الأقدام foot fetishism حالة طبيعية أم مرض نفسي؟

من أول البلوغ وأنا بدأَت تثيرني كلمات الذل وأنا عندي فوت فيتش (تعلق بالأقدام) لما أشوف شخص رجليه جميلة أو شكل أظافر ايديه أو رجليه جميلة أتأثر، هذا من الثانوي، لكن ساعات أتذكر ذكريات قبل عن إعجابي بلبس ناس معين أو شكلهم أنا للأسف مازوخي للبنات والأولاد (يعني أستمتع إني أتخيل بنت أو ولد بيذلوني ونتعامل مع بعض سيد وعبد أو سيدة وعبد) وبدأت الرحلة تخيلات مع أصحابي.

DefaultImage

أخي الكريم:

ذكرت في تعريفك لنا أنك متزوج، وكنت أود أن تحدّثني عن علاقتك بزوجتك كيف هي بالنسبة لتفضيلاتك؟ هل ترضيك؟ هل تتمكن من التعبير لها عن تفضيلاتك؟ هل وجدت لديها استعداداً لمجاراتك؟

وهذه الأمور مهمة لعدة نقاط: منها اختبار حقيقة تلك التخيلات على أرض واقعك؛ فتعرف هل هي فقط تخيلات، ولكن حين تمارسها مع زوجتك تكتشف عدم شغفك بصدق لها؟ فكثيراً ما أكد أطباؤنا ذوو الخبرة الأقدم أن هناك ما يمكن تسميته ”بالخطل الجنسي”، إشارة لهؤلاء الأشخاص الذين تتملكهم تخيلات جنسية ليست مما تعارف عليها البشر عمومهم، واكتشفوا بعد وقت أنها ليست ميولاً حقيقية، وكذلك للتمييز بين وجود درجة من الوساوس والتي تصيب بعض الأشخاص الذي يزيد عندهم درجة القلق، فيعبر جهازهم النفسي عن هذا القلق أو التوتر الزائد بوساوس تأخذ شكل التخيلات، وموضوعها أحياناً يكون جنسياً، والكثير مما تحتويه النفس من ارتباكات نفسية تتراوح بين كونها ارتباكاً مؤقتاً مروراً باضطرابات نفسية، وانتهاء بمرض أو أمراض نفسية متضافرة تحتاج لتدخل متخصص لفترة طويلة نسبيًا.

ولكن دعني أقول لك أنني أحتاج أولاً أن أعرف منك ما هو سؤالك؟ ما الذي تريده من إرسالك لنا تحديداً، هل تستكشف ما الذي تلاحظه في نفسك؟ أن تريد علاجه؟ أم ماذا؟ لأن هذا يتوقف عليه ردي عليك.

وعلى أية حال؛ إن لم ترد المزيد من التواصل هنا، فلا تتردد في زيارة طبيب نفسي ماهر لتستكشف أكثر عن نفسك، فتتعرف على أثر نشأتك الاجتماعية، أو الدينية، أو ربما دخولك لعالم الجنس كان بشكل معين، و تتمكن من الوقوف على حقيقة ما تحدثت عنه كونه مرضاً أو عارضاً فقط لم يُخْتَبَر، وكذلك رؤية المرأة ككل وليست بشكل جزئي -فتشية-، وأمور أخرى كثيرة تستحق الاستكشاف، وتقرر معها ماذا تريد، ودمت بخير.

آخر تعديل بتاريخ
02 نوفمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.