صحــــتك
21 أكتوبر 2023

هل يمكن الزواج بشخص عنده داء السكري وهل هناك تأثير على الأولاد؟

تقدَّم لخطبتي عريس وهو مريض سكري يتناول دواء الأقراص، وأنا مريضة سكري أتعالج بالأنسولين، هل أستطيع الزواج به، وهل له تأثير على الأولاد؟

DefaultImage
الأخت العزيزة:
بالرغم من أن التاريخ العائلي للإصابة بالمرض يعتبر من أهم العوامل التي تزيد احتمالية الإصابة بمرض السكري عند الشخص، فإنه لا يمكن القول إن مرض السكري يعتبر مرضًا وراثيًا، إذ توجد العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على احتمال الإصابة بمرض السكري، وهذه العوامل تختلف تبعاً لنوع مرض السكري. ويظهر تأثير التاريخ العائلي أكثر في الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، مقارنة بالنوع الأول، فإذا نظرت للعائلات التي أصيبت بالنوع الثاني لمرض السكري، فستجدين أنهم متشابهون في امتلاكهم للعوامل التي تزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري، سواء السُّمنة، أو الكسل، وليس الخلل في الجينات فقط.
كما يجب العلم أنه يوجد نوع من النوع الثاني لمرض السكري يصيب الأشخاص في سن الطفولة، ويكون نتيجة حدوث خلل في الجينات، ويعالج النوع الثاني باستخدام أدوية محفزة لإفراز الأنسولين، أو أدوية تقلل من مقاومة الأنسولين.
خلاصة؛ إجابتي أن علم ذلك عند ربي، وقد يتزوج المرء وهو بلا مرض ثم يصاب به بعد ذلك، فماذا يفعل؟! وأتمنى لك ولزوجك المستقبلي تمام الشفاء والسعادة.
آخر تعديل بتاريخ
21 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.