صحــــتك
17 مايو 2022

هل ضعف الانتصاب الصباحي له علاقة بلقاح كورونا؟

لدي مشكلة لاحظتها بعد  أخذ اللقاح الثاني الخاص بكورونا، فبعد مرور شهرين أصبح لدي عجز بالانتصاب الصباحي وصار شبه معدوم.. ثم عاد ولكن ليس كما كان.. ما هو السبب؟

هل ضعف الانتصاب الصباحي له علاقة بلقاح كورونا؟

لم تتوقف الأبحاث حول دراسة العلاقة بين الانتصاب والإصابة بكورونا ولقاح كورونا، حيث كشفت أبحاث طبية حديثة الآثار السلبية المترتبة على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتداعياتها على الصحة الجنسية لدى الرجال. وحسبما ذكر موقع "كليفلاند كلينك" الطبي، فإن أبحاثا أشارت إلى آثار سلبية للإصابة بكوفيد-19، أبرزها ضعف الانتصاب لدى الرجال.

وهناك عوامل تقف وراء احتمال تعرض الرجال المصابين بالفيروس التاجي للإصابة بالضعف الجنسي، حيث إن كوفيد-19 يتسبب بالتهابات في أنحاء الجسم وخصوصا بمنطقة القلب والعضلات المحيطة به، ويمكن أن ينسد تدفق الدم للعضو الذكري، نظرا للإصابة التي تتعرض لها الأوعية الدموية.

هناك أيضا العامل النفسي، إذ يرتبط النشاط الجنسي بالصحة النفسية، وهنا يأتي دور الفيروس السلبي الذي يتسبب في التوتر والقلق وحتى الاكتئاب والتأثير على الحالة المزاجية..

 

 

أما بالنسبة للقاح كورونا، فحتى الآن لا يوجد دراسه موثقة، ولم يثبت تأثير لقاح كورونا على الانتصاب الصباحي أو المسائي.. لذا عليك زيارة الطبيب المختص للبحث عن أسباب أخرى للمشكلة التي تصادف حدوثها بعد أخذ اللقاح.

آخر تعديل بتاريخ
17 مايو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.