صحــــتك
17 ديسمبر 2019

هل الانتحار هو الحل؟

أنا في الـ 20 من عمري.. فقدت شخصا عزيزا علي.. مما جعلني أفقد رغبتي بالحياة.. ولا أستطيع العيش بعد فقدانه.. كيف يمكنني أن أعيش بدونه.. ممكن يكون الانتحار هو الحل؟
هل الانتحار هو الحل؟
أهلا وسهلا بك يا زهراء،
الانتحار حل لوقف ألمك، ولكن في المقابل ستضيع حياتك كلها، والعلاج النفسي يقدم البديل فهل ستأخذين البديل الذي يوقف الألم وتحافظين فيه على حياتك في نفس الوقت؟ العلاج المتخصص في الحقيقة يقدم لمن يطلبه فقط من الأشخاص المختلفين؛ فالكثيرون ممن حولنا يعيشون ولكنهم أموات، أو ينتحرون فيفقدون حياتهم.



ولكن الأشخاص الذين لديهم شيء مختلف يقومون بالمعادلة المختلفة؛ فيوقفون مشاعر الألم، ويتمكنون من ذلك بطرق متخصصة يتعلمونها ولا يفقدون حياتهم، بل يحولوا حياتهم لحياة تستحق أن تعاش، وأراك منهم يازهراء، حين بعثت لنا بسؤالك؛ فسؤالك يعني أنك لست مثل الآخرين وإلا لما سألت.



لذا أقول لك رغم صعوبة العيش مع الألم والفقد إلا أن هناك فرصه للنجاة من اعتصار هذا الألم لك وبلعك، وستتمكنين باختلافك هذا من تجاوز الألم بصدق من داخلك، والتعامل مع الألم بشكل عام في حياتك، لذا اقترح عليك أن تتواصلي مع معالج يعالج بطريقة العلاج الجدلي السلوكي الذي فيه يتعلم الإنسان كيف يتمكن من التعامل مع مشاعره، وأزماته، فهو علاج نفسي عميق يمكن الإنسان من القدرة على التعامل فعلاً بعمق مع مشاعره الصعبة دون تسطيح، أو تلامس وقتي معها يزول بسهولة.. هيا يا ابنتي ابدئي.
آخر تعديل بتاريخ
17 ديسمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.