صحــــتك
08 أغسطس 2019

هل ابني يعاني من الصرع؟

ابني 19 سنه، من حوالى شهر تعرض لصعقة كهربائية، وتم أخده إلى المستشفى، وعمل الإسعافات اللازمة، وبعدها بأيام تعرض لنوبة تشنجات، وهو مغمض العين بنفس حالة الصعقة، ذهبت إلى الطبيب، وطلب عمل أشعة للمخ، وظهر بها كهرباء بالمخ بنسبة بسيطة جداً فى الجزء اليمين, وطلب رنين وكان كويس جداً، كتب له تيراتام 500، وبعد أيام بدأ يحس بصداع وتنميل، وضعف فى عضلات اليد، فذهبت إلى دكتور آخر كتب له اوكسالبتال 300، وطلب عمل أشعة مخ مرة تانيه بعد 3 أشهر من العلاج فى حال لم تعاوده أى نوبة تانية.. السؤال هل الأجراء ده سليم.. تغير الدواء من فاعلية كبيرة إلى أقل.. وهل ما يعانيه ابني صرع؟
هل ابنى يعاني من الصرع؟
الأخت الفاضلة سماح؛
تحية طيبة و بعد،
فهمت من السؤال أن ابنك يعاني من نوبات تشنج (صرعية)، والتي تحدث نتيجة اضطراب في كهربية المخ.



أولاً: يجب على الطبيب التأكد أن النوبات عضوية المنشأ، ويتم ذلك بالوصف الدقيق للحالة، وبطلب رسم مخ، وعمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ، وبعض التحاليل المعملية.

ثانياً: عند الوصول للتشخيص المناسب فإنه يتم وصف العلاج المناسب، فالعقاقير متعددة ومنها ما لا يجب استخدامه في بعض الحالات، ومنها ما قد يكون مناسباً لعدة أنواع من التشنجات، وعند حدوث مضاعفات جانبية لأحد العقاقير فإنه يتم استبداله بعقار آخر للسيطرة على التشنجات، والوصف المذكور بوجود عقار أقوى من عقار هو وصف غير دقيق فلا يوجد عقار أقوى من عقار، ولكن يوجد عقار أكثر مواءمة للحالة من عقار آخر.



وفي كل الأحوال أختي الفاضلة أنصحك بالمتابعة مع طبيب أمراض المخ والأعصاب بشكل مستمر لمتابعة الحالة، ووصف العلاج المناسب لها، وشكراً جزيلاً لك.
آخر تعديل بتاريخ
08 أغسطس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.