صحــــتك
23 نوفمبر 2018

نصائح تفادي العرق التعويضي بعد تدبيس العصب

أرسلت من ٩ ايام سؤالا وكان الرد رائعا والحمد لله نصحني بعض الناس بعمل تدبيس للعصب السمبثاوي فأجريتها منذ يومين وأنا في راحة تامة حيث اختفي العرق مع اليد والوجه والذراع تمام مع نعومتهم ولكن زاد العرق التعويضي بشكل كبير جدااا في الظهر وتحت الصدر وفي الساق والقدمين ولكن بالطبع أصبحت أفضل مما كتت عليه حيث إن هذه الأماكن غير مرئية ولكن هل ممكن يختفي العرق التعويضي أو يقل مع الوقت وخصوصا واني اخبرتكم ان وزني ١٤١ كيلو والمفروض يكون الطيعي ٧٠ وشكرا جزيلا لكم .
نصائح تفادي العرق التعويضي بعد تدبيس العصب
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
نشكرك على كلماتك الطيبة، وحمداً لله على سلامتك.. رداً على استفساركم، فإن ما تعانيه هو عرض جانبي لعملية تدبيس العصب السيمبثاوي (خاصة التي يتم عملها بالمنظار) وهو يحدث عند أغلب المرضى بعد العملية وهو عرض دائم ولا يمكن تفاديه. وتلخيصاً للأمر هناك بعض الإرشادات والنقاط الهامة لتقليل تأثير هذا العرض الجانبي:



- اجعل استخدامك للمراوح أو تكييف الهواء (أو التهوية بشكل عام) استراتيجية دائمة في بيتك، عملك، سيارتك ليكون جسمك رطبا وبارد فهذا يقلل من التعرق.
- عليك بشرب كميات كافية من المياه لتفادي جفاف الجسم.
- تفادي مسببات التعرق والمواد التي تحفز التعرق مثل الشطة (الطعام الحار)، السكر، والكافيين (القهوة، الشاي، البيبسي..) قدر المستطاع.



- تحدث مع طبيب الجلدية عن هذه المشكلة لبحث البدائل الدوائية، فهناك أبحاث كثيرة حول علاج موضعي فعال وهو محلول (Glycopyrrolate) وهو محلول موضعي له نتائج رائعة كحل للتعرق التعويضي.
- حاول السيطرة على توترك العصبي (سواء كان هذا التوتر بسبب التعرق الزائد أو لأسباب أخرى حياتية) فذلك سيقلل كثيراً من التعرق.
- اجتهد في تقليل الوزن إلى المعدل الطبيعي للوزن طبقاً للطول لكي يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) ما بين الـ 18-25.



- دائماً اصطحب معك إلى عملك أو محل دراستك طقم لبس آخر غير الذي ترتديه مثل تي شيرت أو قميص ليمكنك تبديل ملابسك إذا لزم الأمر، لكي لا تشعر بالحرج أو عدم الارتياح. ويمكنك استخدام بعض ال تيشرتات الرياضية (ذات طبيعة خاصة) - التي تنتجها الشركات الملابس الرياضية الكبرى - والتي يمكنها  امتصاص العرق في الملابس وتحويله إلى بخار في وقت قصير فتظل ملابسك جافة نوعاً ما وقتاً أطول خلال اليوم.
تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية ودمتم بألف خير.

آخر تعديل بتاريخ
23 نوفمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.