صحــــتك
10 أغسطس 2020

ميول ومحاولات انتحارية وأعراض أخرى

السلام عليكم دكتور، صار لي تقريبا 9 شهور كل تفكيري في الانتحار.. حاولت مرتين.. السبب الرئيسي الشعور الدائم بالذنب.. كل يوم لازم يجيني وقت احس بفراغ جواتي، وبرغبة ملحة للانتحار، وبحاول إلهي نفسي بأي اشي تاني لتروح الفكرة.. قبل 7 شهور حصلت مشكلة كبيرة جدا خلت هاي الأفكار تزيد جدا.. بحس بجواتي قنبلة موقوتة من الأفكار الانتحارية حتنفجر بأي وقت.. ما رح أحكيلك الطفولة كانت صعبة بشكل فظيع.. لكنها كانت صعبة نوعا ما.. عانيت من رفض المجتمع اللي بسبب وزني الزائد.. من وقت كان عمري 8 سنين كنت أحكي لماما.. انا ما حدا بيحبني، وهي حقيقة للاسف.. من 3 سنين تعرضت لمشكلة من شدة الضغط النفسي، صار عندي سلس بول، والمشكلة مستمرة.. توجهت لطبيب مسالك والعلاج الدوائي فشل.
ميول ومحاولات انتحارية وأعراض أخرى
وعليكم السلام عزيزتي مها؛
أهلاً وسهلاً بك؛
ممتنون لاستشارتك وتواصلك معنا وطلب الاستشارة، فهي الخطوة الأولى للحل.
عزيزتي مها ما تحتاجينه بحق هو العلاج النفسي المنتظم مع طبيب نفسي.. محاولات الانتحار المتكررة هذه.. وتفكيرك الدائم في الانتحار مصدر خطر كبير.. أنا قلقة من فقدانك.. أتمنى أن تلجئي للتصرف الصحيح والمنقذ لكِ هو استشارة طبيب نفسي.

عزيزتي مها، الشعور بالذنب ينتابنا لسبب واحد فقط.. عدم تكرار الخطأ.. وما دمت قد تعلمت من خطئك فهذا هو المطلوب لا غير.. بتعلمك من أخطائك تتطورين.. وتتقدمين ولا تكرريها مرة أخرى.. وتأنيب الضمير المفرط الذي تحسينه جزء من حالة الاكتئاب الذي تعانينه.

الاكتئاب يجعلنا ضعفاء.. حساسين.. ويسحب منا القدرة على المقاومة.. لذلك ما أطلبه منك هو استجماع القليل من القوة والذهاب للطبيب النفسي.

أنت تعانين من مشكلة الوزن الزائد، وهو يا عزيزتي ليس شيئا يدعو إلى الانتقاص منك أبدا.. الوزن الزائد ممكن يؤثر على القلب.. ممكن يجعلك عرضة للأمراض، لكنه أبدا يا عزيزتي ليس مدعاة للنقص، وإذا كان هناك أشخاص سخروا منك لذلك، فالخطأ منهم وليس فيك أبدا.

من قال إنه لا أحد يحبك.. أنا لست أعتقد فقط.. أنا متأكدة من عدم صحة هذا القول.. ولكن لن أناقشه معك.. فأكيد تستطيعين تعداد على الأقل خمسة أشخاص تجمعكم علاقة ود وعطف.

موضوع سلس البول قد يكون له جذور نفسية، ولكن أطلب منك أولا استشارة طبيب بولية آخر، وإن كان رأيه كالأول فالأمر قابل للحل مع طبيب نفسي.

مها عزيزتي.. أنت مشوشة ومتألمة وأشعر بتخبطك ووجعك يا بُنيتي.. لكن ما أطلبه منك هو التشبث بالحياة، ومحاولة مساعدة نفسك، فأنت تستحقين هذه المساعدة كل الاستحقاق.. وأتمنى لك كل التوفيق وراحة البال.


اقرئي أيضاً:
لماذا يختار البعض اللجوء للانتحار؟
صديقي يفكر في الانتحار.. ماذا أفعل؟

آخر تعديل بتاريخ
10 أغسطس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.