صحــــتك

مصاب بالهربس التناسلي.. هل سينتقل لزوجتي؟

أجريت تحليل دم وطلع عندي الهربس 2 إيجابي، والدكتور أعطاني حبوب acyclovir، ولم تظهر عندي أي اعراض، وأخبرني بوجود المرض عند 60٪من البشر، أصبت بالقلق والتوتر، هل المرض بيأثر على حياتي الزوجية وينتقل لزوجتي؟ ولو حصل حمل هل سيأثر على الجنين؟

DefaultImage

عزيزي؛

لا يوجد علاج يقضي على الهربس، ولكن دواء الأسيكلوفير (زوفيراكس) يمنع فيروس الهربس من التكاثر والتسبب بظهور المزيد من البثور، وعمليًا يقلل من فترة ظهور الأعراض وشدتها، وهي عادة مرحلة العدوى. ولكن حتى بعد العلاج الدوائي فإن الفيروس قد يتفشى مرة أخرى، ويمكن شراء مرهم الأسيكلوفير دون وصفة طبية، والأشخاص الذين يتعرضون لتفشي المرض على فترات متباعدة يصف لهم الطبيب الدواء فقط عند ظهور الوخز أو الطفح الجلدي، عندها أيضًا يفضل اتخاذ الاحتياطات ضد تفشي العدوى ودهن المرهم.

الأشخاص الذين يعانون من التفشي المتكرر للمرض قد يطلب منهم الطبيب أخذ الدواء يوميًا لمنع تفشي المرض، ولا يوجد علاج يقضي على الهربس، ولكن دواء الأسيكلوفير (زوفيراكس) يمنع فيروس الهربس من التكاثر والتسبب بظهور المزيد من البثور، وعمليًا يقلل من فترة ظهور الأعراض وشدتها، وهي عادة مرحلة العدوى.

ولكن حتى بعد العلاج الدوائي فإن الفيروس قد يتفشى مرة أخرى، ويمكن شراء مرهم الأسيكلوفير دون وصفة طبية، والأشخاص الذين يتعرضون لتفشي المرض على فترات متباعدة يصف لهم الطبيب الدواء فقط عند ظهور الوخز أو الطفح الجلدي، عندها أيضًا يفضل اتخاذ الاحتياطات ضد تفشي العدوى ودهن المرهم. إن الأشخاص الذين يعانون من التفشي المتكرر للمرض قد يطلب منهم الطبيب أخذ الدواء يوميًا لمنع تفشي المرض.

آخر تعديل بتاريخ
17 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.