صحــــتك

ما هي الأضرار المحتملة من إدمان العادة السرية لفترة طويلة؟

أنا مدمن عادة سرية منذ 20 سنة، والآن متوقف عنها، ولم ألاحظ أي تحسن، وأصبح عندي ضعف جنسي، وضعف انتصاب، وتقلب المزاج، هل تعتبر عدم ممارستي للجنس طوال مدة إدماني طبيعية؟

DefaultImage

الأخ الفاضل:

عندما تتكرر العادة السرية عدة مرات في اليوم وتمارسها لعشرين سنة دون ممارسة الجنس مع شريكة حياتك، فهذا يؤدي إلى هدر كثير من طاقتك الجنسية، كما يؤدي إلى تأثيرها عليك بما تشاهده من إغراءات، فتعتاد على هذا الأسلوب وتصبح العادة السرية هي مفتاح للمشاركة الجنسية. 
لذلك عليك أن تبدأ بالتقليل من هذه العادة السيئة بشكل تدريجي حتى تتخلص منها تمامًا، لأنها قد تضرك بعد الزواج إذا ما ارتبطت بعقلك الباطن، إذ إنه عادة ما تشاهد صوراً مثيرة تحرّض فيك المكامن أثناء إجراء العادة السرية، ومهما كانت زوجتك المستقبلية جميلة فلن تكون باعتقادي بالقدر الذي تعرضه فتيات الهوى في الفيديوهات من جمال وسلوكيات مغرية، وهذا ما قد يجعل عقلك الباطن سيرفض إجراء عملية جنسية كاملة مع زوجتك، إذ قد لا يتجاوب عضوك الذكري عند اللزوم فتشعر بالإحراج أمام عروسك، وهذا ما ابتدأ معك فعلاً بعد أن أقلعت عنها لمدة شهر ونصف.

لذلك عليك منذ الآن أن تقوم بتمارين رياضية منهكة، وأن تصوم بين يوم وآخر، وألا تبقى وحيدًا في غرفتك إلا عندما تشعر بأنك في حالة شديدة للنوم حتى تتجنب القيام بما اعتدت عليه.
ولك مني تمنياتي بظروف أفضل إن شاء الله.

آخر تعديل بتاريخ
30 يناير 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.