صحــــتك
14 مايو 2024

ما علاج داء كينبوك في الرسغ؟

شُخّصت بمرض داء كينبك في الرسغ الأيسر في اليد بالعظمة الهلالية، وتواصلت مع عدة أطباء وأجمعوا على عمل جراحي لها، علما أنه وضعها في المراحل الأولى، وأحد الأطباء أخبرني بأنه سوف يقوم بتقصير الكعبرة لتخفيف الضغط عليها، وآخرون قالوا بأنه يجب استئصالها واستبدالها، وأنا محتار ودخلت بدوامة،ما هو الحل الصحيح والمضمون؟

DefaultImage

الأخ الفاضل:

من المعلومات المتاحة يبدو أنك في المرحلة الأولى من المرض، وهناك عمليات عديدة لعلاج هذه المراحل الأولى من المرض لمنع تطوره وتفادي المضاعفات، حسب تشخيص سبب المرض بواسطة الطبيب المعالج.

لذلك يختار الجراح العملية المناسبة حسب السبب المرجح للمرض، فمثلًا إذا كان هناك اختلاف في طول العظام أدى لزيادة في التحميل غير المتوازن يقوم الجراح بتقصير أحد العظام أو تعديل العظام لتخفيف الضغط على العظام التي تأثرت، والهدف النهائي لهذا النوع من العمليات الجراحية هو توازن التحميل.

وإذا لم يوجد احتياج لتعديل طول العظام والتحميل قد يقوم الجراح بعملية ترقيع متصل بشريان لتنشيط الدورة الدموية بالعظام، وإنشاء جسر يساعد على الالتئام. وهناك عمليات أخرى للمراحل المتقدمة، منها استئصال العظام، أو التحام العظام بعضها ببعض. نوع العملية يعتمد على درجة تقدم الوضع والأعراض المصاحبة. 

مع تمنياتي بالتوفيق.

آخر تعديل بتاريخ
14 مايو 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.