صحــــتك
07 مايو 2024

ما سبب جفاف العين بعد إجراء الليزك؟

أجريت عملية ليزك من 8 شهور، ويحدث فجأة بسبب الجو أني أعانى من احمرار فى العين وتشوش في الرؤية واحتكاك العين وتورم الجفن، وآخذ قطرة بولى فريش، وأريد علاجًا أقوى من هذه القطرة، وأريد أيضًا علاجًا لحبوب الجفن، مع العلم أني أعاني من جفاف العين والتهاب القرنية.

DefaultImage

الأخت الفاضلة؛

تتسبب عملية الليزك لتصحيح الإبصار في جفاف العين بسبب الانخفاض المؤقت لإنتاج الدموع، الذي قد يستمر إلى ما يزيد عن ستة أشهر، ولذا يجب في تلك الفترة الالتزام بتعليمات الطبيب الخاصة بالعناية بالعين، مثل استخدام القطرات التي وصفها الطبيب، وشرب الكثير من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتقليل من وقت الشاشة، وتجنب دعك العين باستمرار.

لكن في بعض الأحيان قد يتسبب الجفاف الشديد في مضاعفات تؤدي إلى تشوش الرؤية، لهذا أنصحك بمراجعة الطبيب الذي أجرى لك العملية في أقرب وقت للتأكد من الأسباب وإيجاد العلاج المناسب.

أما حبوب الجفن فهي التهابات قد تحدث بسبب الجفاف الشديد للعين، الذي قد يؤدي إلى انسداد الغدد أو إلى عدوى بكتيرية. يُنصح بعمل كمادات دافئة للجفن وتدليكه عدة مرات في اليوم، إلا أن هذا قد لا يكون كافيًا، فقد تحتاجين إلى مضاد حيوي أو مضاد للالتهاب، لهذا إذا لم تتحسن الحالة في خلال يومين فسيكون من اللازم استشارة الطبيب.

عافاكِ الله

آخر تعديل بتاريخ
07 مايو 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.