صحــــتك
14 مايو 2024

ما أسباب ارتفاع إنزيمات الكبد عند الأطفال؟

ابني عمره 3 أشهر، ارتفعت حرارته إلى 38 تقريبًا، بعد الفحص في المستشفي وجدوا عنده إنزمات الكبد مرتفعة، أخبرني الدكتور بعمل فحص بعد أسبوع، ابني حاليا انخفضت حرارتة وما في أي علامة له مثل دم بالبول أو إسهال، هل يجب عمل الفحص مرة أخرى؟ حيث أخبرني الطبيب أنه قد يكون فيروس. سؤال آخر: ابني ينام بالليل بشكل متقطع، هل هذا طبيعي؟ وعندما يكون نائما يحرك رأسة يمينًا ويسارًا بشكل سريع وبعدها بنام بعمق.

DefaultImage

الأخت الفاضلة:

قد تترك الإصابات الفيروسية أثرًا على أي عضو بالجسم، ومنها الكبد، وفي أحيان كثيرة نجد الإصابة على الكبد أثناء إجراء تحليل روتيني خلال المرض. في حالة كحالة ابنك، طبعًا يُفضّل إعادة التحليل حتى يتم التأكد من أن الإصابة في تراجع، وهذا ما يحدث في معظم الحالات، وأن الإصابة ليست في ازدياد وإصابة الكبد مستمرة، مما يستدعي تحاليل واستقصاءات أكثر. لذا أرجو أن يتم الإصغاء لنصيحة الطبيب بإعادة التحاليل. 

 

أما بالنسبة للشق الثاني من الاستشارة، نوم الأطفال بعمر ثلاثة أشهر يختلف جدًا من طفل لآخر، وأن يكون متقطعًا بشكل مقبول، بمعنى أن طفلك يستيقظ لرضعة أو لتهدئته ثم يعود للنوم فهذا طبيعي.

كذلك الطفل قد يهز رأسه قبل أن يعود للنوم العميق، أو يمص إصبعه أو يبكي قليلًا، كل هذه أمور طبيعية من مراحل النوم عند الرضيع. 

مع تمنياتي لطفلك بالسلامة.

آخر تعديل بتاريخ
14 مايو 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.