صحــــتك
28 مارس 2021

لا أشعر بوجودي.. انعدام الإحساس بالواقع

احس أن رأسي فارغ، لا أحس به أبدا. لا أعراف أين أنا هل أنا موجود أم طيف أم أني كائن غير حقيقي. وأحس بتنمل في الرأس وضغط علي الفروة شديد
لا اشعر بوجودي.. انعدام الاحساس بالواقع
عزيزتي؛
ماتصفينه الآن يشبه إلى حد كبير شعور تخلخل الواقع أو ال derealization، وهو شعور بتخلخل الإحساس بالواقع، بالنفس وأيضا بالمحيط، مع إحساس بعدم التفريق مابين الحقيقة والحلم. أي أنت مدركة أنه واقع لكن الشعور ضبابي، وهذا هو شعور تخلخل الواقع أو ال derealization.



ويمكن أن يكون مصحوبا بشعور مقارب له وهو الشعور بتفرقة النفس عن الجسد، فيحس الشخص وكأنه يطفو خارج إدراكه وممكن أن يشاهد نفسه يقوم بأفعال بالضبط كما نشاهد أنفسنا في الحلم. هذا يسمى depersonalization.

وعادة هذه الأعراض تكون نتيجة المرور بصدمة شديدة، وهي جزء من اضطراب مابعد الصدمة، ويمكن أن تكون مصاحبة لحالات الكآبة أو القلق الشديدين، كما أنها قد تحدث مع اضطراب الهلع العام، كما يمكن أن تكون كينونة لوحدها دون وجود ما ذكرت سابقا.


أعرف جيدا ما تمرين بهِ، الموضوع كله والشعور غريب ومزعج أكيد، وقد يسبب لك أيضا خللا واضطرابا في حياتك على كل الأصعدة الشخصية، الاجتماعية، والعملية. لذلك أدعوكِ عزيزتي لاستشارة طبيب نفسي بأقرب وقت ممكن والوقوف على الأعراض بصورة صحيحة والإحاطة بالموضوع من كل جوانبه ومعالجة الجذور أكيد، إن وجدت.
دمت بعافية وراحة بال.
آخر تعديل بتاريخ
28 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.