صحــــتك
05 يونيو 2019

كيف يتم التأكد من الإصابة بداء السكري؟

السلام عليكم عمري 31 سنة . كنت أشعر بدوخة فقط عند خروجي من المنزل فأجريت فحص كوليسترول وأنيميا و غدد وكلى وبعضها لم أعرفه و سكري صايم، مع العلم أني لم أكن أعلم أنه يجب علي الامتناع عن الطعام 12 ساعة و طول النهار و الليل كنت أشرب شراب المتة و أضع فيه الكثير من السكر لغاية الساعة 2.30 بالليل ثم نمت وتوجهت للمخبر على الساعة تقريبا 8.30 و عملت الفحص قالت لي الممرضة سكري هو 1.14 و السكر طالع شوي لان النسبة الطبيعية 1.10. ثم قالت لي تعال في اليوم التالي نعمل سكرا تراكميا وكانت النتيجة طبيعية . للتنويه أنا بالأصل أحس بهبوط السكر يأني مداوم على شرب القهوة والشاي بالسكر . فهل أنا مصاب بالسكري ؟ لأنني قلق جدا من هذا الموضوع و كل شيء بيد الله .
كيف يتم التأكد من الإصابة بداء السكري؟
الأخ أسامة؛
تحليل السكر الصائم يتطلب صياما من 8 إلى 10 ساعات فقط لتكون النتيجة صحيحة، وكون نسبة السكري التراكمي سليمة، فهذا يعني أنك لست مصابا بالسكر، لكن، للاطمئنان، أنصحك بعمل سكر صائم جديد وسكر فاطر بعد الأكل بساعتين.



وبالنسبة للدوخة، فلا أعتقد أن سببها يعود لنسبة السكر في الدم، ولكن أنصحك بالتوجه لطبيب أمراض الباطنية والذي سيقوم بالفحص اللازم وعندها قد يحيلك إلى طبيب آخر مثل اخصائي فقرات الرقبة أو الأوعية الدموية أو العيون أو الأنف والأذن والحنجرة، فكلها تخصصات من الممكن أن تتسبب أمراضها في هذه المشكلة.
مع تمنياتي لك بالصحة والعافية.


آخر تعديل بتاريخ
05 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.