صحــــتك

كيف نتجنب انسداد الأمعاء التالي للعمليات الجراحية؟

انا ولدت قيصريا أول مرة وفي اليوم الثالث بعد الولادة بدأت احس بوجع في جنابي وفقدان شهية وغثيان وكنت برجع حتى الماء وانتفاخ في بطني ومفيش براز ولا غازات وحرارة مستمرة وطلع عندي انسداد وظيفي في الأمعاء قعدت أسبوعا وبدأت تشتغل لكن ظهر في الأشعة المقطعية تجمعت سوائل في بطني وعملت عملية على نفس الجرح القيصري وركبت 3 درانق بيطلع منها سوائل وبعدها الأمعاء وقفت ثاني وأخذت 10 أيام واشتغلت واخبروني ان الانسداد مضاعفات من العملية. كيف اتجنب الانسداد بعدين لما اولد تاني؟

عزيزتي؛

حمداً لله على سلامتك وسلامة مولودك.. 

ما حدث لك من انسداد معوي وتجمع سوائل في البطن قد يكون من المضاعفات الجراحية التي تحدث بعد التدخلات الجراحية كما تم توضيح ذلك لك، حيث في حالة حدوث تجمعات في البطن فإن حركة الأمعاء يحدث بها خلل وقد تتوقف بشكل كامل ويستدعي ذلك حدوث التدخل الجراحي الذي خضعت له.

وتجنب انسداد الأمعاء هو أمر لا يمكننا فعله خاصة إذا كان ذلك الانسداد ناتجا عن مضاعفات جراحية، هناك أمر لا بد من أن تخبري به طبيبك في المرة القادمة وتخبري طبيب التخدير وهو حدوث الانسداد المعوي، لانه في بعض الأوقات يكون ذلك الانسداد ناتج عن بعض الأدوية التي يتم إعطاؤها في التخدير .

والنصيحة العامة التي قد تساعد أياً منا في تجنب المضاعفات الطبية هي الحفاظ على نظام صحي متكامل يشمل ممارسة الرياضة بشكل منتظم، التغذية الصحية والبعد عن الوجبات السريعة وتجنب التدخين والكحوليات وشرب سوائل صحية وماء بشكل منتطم.. نظام الحياة الصحي هو خط الدفاع الأول في الحفاظ على الجسم من الأخطار والأمراض ومنح جهاز المناعة قوة للوقاية من مخاطر تحدق بالجسم.

نتمنى لك دوام الصحة والعافية ونرحب بك معنا دوماً في موقع صحتك للاستشارات الطبية والتوعية الصحية 

آخر تعديل بتاريخ
12 سبتمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.