صحــــتك
10 سبتمبر 2018

قواعد وضوابط في مرحلة ما قبل الزواج

مرحبا.. عقدت قراني من ٩ أشهر، وللأن اتشاجر كثيرا مع خطيبي الذي يريدني أن أسكن في منزل أهله الذي يتكون من ٣ غرف وحمام ومطبخ، ويسكنه أولاد أخيه أيضا، وأنا أطالبه بمسكن لو إيجار مداراة لوضعنا المالي الذي لا يمكننا من الزواج بوقت قريب حاليا، وهو طالب جامعي بالإضافة إلى أنه عصبي المزاج، وهذا ما يجعل بيننا مشاكل في التواصل، وقد تعبت جدا، وأنا أريد المحافظة علينا، فماذا افعل انقذونا..
قواعد وضوابط في مرحلة ماقبل الزواج
الأخت الكريمة زينة؛
الزواج شراكة بين اثنين، وفي الشركة نحتاج لاتفاقات وضوابط على أن تغلف هذه الاتفاقات والضوابط بإطار من الرحمة والمودة والعطف المتبادل.

أنت وخطيبك في بداية الطريق.. وتحتاجان بشدة لوضع هذه الضوابط بناء على ما ظهر لكما وما عرفتماه خلال الفترة الماضية.. والبداية الآن عندك أنت لأنك من تسألين ولأنك المتضررة.. تعرفي على احتياجاتك جيدا.. ما يمكنك تحمله وما لا يمكنك.. 


ما ذكرته أمثلة على المشكلات التي قد تواجهكما.. هي فقط أمثلة والحياة في جعبتها الكثير.. موضوع السكن مثلا.. افحصي الأمر من كافة جوانبه.. حددي أسباب رفضك للزواج في بيت العيلة في وجود أولاد أخيه.. وكيف أن هذا لن يتيح لكما الحرية اللازمة.. وضحي أنك متفهمة ظروفه المادية وتقدرين اجتهاده ولكن راحتك وخصوصيتكما أمور مهمة جداً.

نفس الأمر بالنسبة لعصبيته.. ضعي خطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها.. اتفقي عليها في وقت الهدوء.. واتفقا على التصرف الملائم عندما تثور عصبيته.. هل تتركين له المكان مثلا حتى يهدأ بمفرده؟



وما أردت أن أقوله إن الحياة بين أي زوجين ستحمل الكثير من التحديات.. والتعامل مع هذه التحديات بحكمة من الطرفين أمر مهم وضروري، وإذا لم تتمكنا من التعامل فقد يكون الحل في اللجوء للمساعدة المتخصصة من خلال استشارات ما قبل الزواج.
آخر تعديل بتاريخ
10 سبتمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.