صحــــتك
04 مايو 2020

عودة التشنجات لأخي مريض الصرع

السلام عليكم، من فترة كان أخي يصاب بتشنجات و هو نائم لدرجة أن لسانه ينزف دما. و قال الأطباء إن عنده زيادة كهرباء في المخ. ياخد أدوية ( تيراليبسي 1000 بليل - تراليبسى الصبح 750 - الكرانتين بلس صبح - ليلوزاك بليل - مشروب ايسو كسا 20 سم - ديبوفيت مرة في الاسبوع) و بعد مرور أشهر الحالة بدات تستقر. لكن الآن عادت إليه نفس الأعراض. عمره 24 سنة و حاليا هو في الجيش وبدأت حالته تتدهور سنة 2015 بعد وفاة عمه و استمرت حتى الآن و لكن ازدات اكثر. أرجو المساعدة
عودة التشنجات لأخي مريض الصرع
الأخت منى؛
تحية طيبة ونسأل الله الشفاء لأخيك..
اضطراب كهربية المخ أو ما يعرف بالصرع قد يعرف سبب حدوثه لكن، في معظم الأوقات لا يستدل على السبب. ومن أسبابه وجود عيب خلقي في المخ أو مشكلة جينية أو مشكلة في بعض الأملاح أو مشكلة تركيبية في الدماغ أو جلطة أو ورم. ولهذا قد يطلب الطبيب المعالج أشعة رنين مغناطيسي ورسم مخ وبعض التحاليل للتأكد من التشخيص ومعرفة سبب حدوثه.



أما عن سبب انتكاسة الحالة بعد سنين من توقفها، فقد يرجع هذا الأمر إلى عدم الانتظام في العلاج في الوقت وبالجرعات المحددة، أو أن الجرعة الدوائية أصبحت غير كافية للسيطرة على النوبات وأصبحت قليلة بالنسبة لحجم الشخص وعمره ويلزم زيادتها أو بسبب تطور المرض نفسه المسبب للصرع. لذلك، أنصحك بالتأكد من تناوله العلاج بانتظام والذهاب إلى أخصائي المخ والأعصاب للفحص الإكلينيكي وضبط جرعة العلاج.

آخر تعديل بتاريخ
04 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.