صحــــتك
02 يناير 2016

عندي ألم في المهبل من يوم الولادة

عندي ألم في المهبل من يوم الولادة، مع العلم أنني ولّدت بالملاقط.
DefaultImage

السيدة  mona 

 

 

ألم بالمهبل من يوم الولادة 

 

سيدتي الغالية إن الولادة المهبلية بحد ذاتها مؤلمة نتيجة توسع جدران المهبل والفرج لاستيعاب مرور جسم الوليد، وأثناء مروره من المهبل قد تحدث تمزقات متعددة بجدران المهبل، وهذه التمزقات تحتاج لوقت لكي تلتئم وتندمل وتعود إلى ما يشبه حالتها الطبيعية.

وكونك قد ولدت بمساعدة الملاقط، اعلمي أن الملاقط تزيد من التمزقات والتوسعات في المهبل، وكثيراً ما يحتاج استخدام الملقط لإجراء خزع فرج واق (لتطبيق الملقط) مما يسبب ألماً بالفرج أيضا.

لذلك أنصحك بسؤال طبيبتك لإجراء فحص سريري للمهبل والفرج للبحث عن اندمالات سيئة للتمزقات التي حدثت أثناء الولادة ، لأنها المسبب الأول على الأغلب للألم التي تشكين منه، وتستطيع طبيبتك وصف العلاج الأمثل لإعادة ترميم المهبل وتحسين وضعه، وقد تحتاج بعض السيدات لإجراء ترميم المهبل جراحيا، بالإضافة للدواء لتحسين جدران المهبل وتقليل الألم. 

إن كانت نتيجة فحصك السريري لا تتضمن أبدا أية تمزقات أو ندب وجدران المهبل سليمة وخياطة الخزع جيدة، هنا يكون السبب الأول للألم المهبلي الحالة النفسية التي تصاب بها السيدات بعد ولادة الجنين والوضع، لذك عليك تهدئة نفسيتك، ولا بأس من أن تتناقشي وزوجك عن هذه الحالة، فقد تحتاجين لدعمه النفسي ليزيد من قوتك وشجاعتك.
ثم إن العودة لممارسة الجنس بعد الولادة يجب أن تكون تدريجية وغير عنيفة، وسيعود جسدك كما كان تدريجيا إلى حالته الطبيعية بإذن الله.

وقد تحتاجين لمغاطس ماء دافئة مع البابونج لإراحة حوضك (وخاصة قبل الجماع)، ويمكنك تناول مضادات الألم والالتهاب كالبروفين أيضا عند الألم الشديد، وستتغلبين على ألمك خلال فترة قصيرة.

شكرا لك

 

آخر تعديل بتاريخ
02 يناير 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.