صحــــتك
06 يوليو 2019

علاج المياه البيضاء أو الساد في الأطفال

انا اختى عندها ٧ سنين ومع الاسف اكتشفنا مؤخرا وجود مياه بيضاء حول العين فى الاتنين والدكتور طلب نعملها عمليه هل دة هيأثر عليها لما تكبر او المياه هتحصل ليها تجمع تانى ولا لا
علاج المياه البيضاء أو الساد في الأطفال
ابنتنا إسراء؛
من المهم التأكد من مكان المياه البيضاء بعدسة العين، لأنها إذا كانت بأطراف العدسة وليس مركزها فإن التأثير على النظر سيكون بسيطا، وفي هذه الحالة لا يجب الاستعجال في إجراء العملية، ويمكن الانتظار مادام النظر بالعينين مقبولا ولا يوجد خطورة إطلاقا من الانتظار، ويتم تحديد هذا عن طريق قياس حدة الإبصار في كل عين.



أما إذا كانت المياه البيضاء في مركز العدسة وتؤثر على النظر بشكل كبير، في هذه الحالة يجب إجراء العملية. ويجب الإشارة إلى أنه في بعض الحالات يمكن أن تكون المياه البيضاء في مركز العدسة وتؤثر على النظر في عين من العينين وتكون في أطراف العدسة في العين الأخرى ولا تؤثر على النظر وهنا يمكن إجراء العملية فى عين واحدة فقط.

وإذا تم إجراء العملية فى العينين فستحتاج المريضة إلى نظارة طبية لرؤية الأشياء القريبة منها مثل المذاكرة والتليفون المحمول، ولكن إذا اجريت العملية في عين واحدة فلن تحتاج لهذه النظارة الطبية.



وإذا اجريت العملية بعناية وتمت متابعة الحالة ومتابعة حدة الإبصار بانتظام فلن يكون هناك تأثير إن شاء الله. وبعد إزالة المياه البيضاء من العين فإنها لا تتجمع مرة ثانية، ولكن يمكن أن تظهر عتامات وأغشية حول العدسة المزروعة بعد إزالة المياه البيضاء. وفي هذه الحالة يتم التعامل مع هذه الأغشية والعتامات باستخدام جهاز الليزر بدون تدخل جراحي. ولكن إذا كانت الأغشية سميكة ولا يستطيع الليزر إزالتها فيجب إزالتها جراحيا بعملية بسيطة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة.
آخر تعديل بتاريخ
06 يوليو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.