صحــــتك
26 نوفمبر 2019

طفل الشهرين لا ينام ويشكو الإمساك

ابني ما بينام  غير ساعة أو أقل مش زي الأطفال اللي في مثل سنه، وحاليا عندة إمساك وبيتبرز بصعوبة برغم اني برضع طبيبعي واعمل له تمارين واعطيه ينسون؟ وامتنعت عن بعض الأطعمة المسببه للغازات والإمساك افيدوني رجاءا
طفل الشهرين لا ينام ويشكو الإمساك
الأخت أم الياس؛
تحية طيبة وبعد..
الأطفال بعمر شهرين ينامون عادة ما مجموعه 12-14 ساعة خلال يوم كامل، أي خلال فترة 24 ساعة، لذا أرجو منك جمع عدد ساعات نوم طفلك للتأكد إن كان ينام نوما كافيا.


أما بالنسبة للإمساك مع أن طفلك يرضع إرضاعا طبيعيا فالسؤال هنا هل يستطيع التبرز لوحده وهل هناك قساوة بالبراز أم تأخر بالإفراغ أم المشكلتان معاً؟ فإن كان طفلك ينمو بشكل طبيعي ويتأخر بالتبرز ولكن قوام البراز طبيعي ويستطيع الطفل التبرز دون مساعدة فهذا مقبول وطبيعي.


أما إذا كان البراز قاسيا ويحتاج الطفل للشد والدفع كثيراً حتى يستطيع التبرز فعندها نستطيع أن نقول إن الطفل يعاني من إمساك ويحتاج لعلاج، بعد نفي أسباب الإمساك المرضية كالالتهاب البولي أو قصور الدرق. لذا أرجو الكشف على الطفل عند طبيب الأطفال للتأكد من ذلك.


والتمارين مفيدة نسبيا ولكن اليانسون غير منصوح به أبدا قبل عمر السنة لأنه ضار بالكبد ويسبب نوعاً من الإدمان عند الطفل بحيث لا يستطيع الطفل النوم دونه. ويفضل إعطاء مركبات السيميتكون في حال وجود غازات. أرجو إفادتي بأي تفاصيل أخرى حتى تكون خطة علاج طفلك أوضح.
مع تمنياتي بالسلامة لطفلك.
آخر تعديل بتاريخ
26 نوفمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.