صحــــتك
18 أكتوبر 2023

طرق الإقلاع عن الإباحية والاستمناء

كيف يمكنني الإقلاع عن الإباحية والاستمناء؟ فأنا أشعر بزيادة الوزن وبالبلادة واللامبالاة وضعف التركيز والتشتت والتأخر الأكاديمي.

DefaultImage

الابن العزيز:

رغم أن تلك الإدمانات تم وضع خطوات كثيرة عملية للتعافي منها من قبل المتخصصين، إلا أنني أفضل أن أتحدث معك الآن في السبب الرئيسي لحدوثها من الأساس: أي لماذا ذهبت لتلك الإدمانات؟ فهناك بعض الأشخاص حين يتعرضون لضغوط نفسية أو حتى دون أن يدركوا أنهم تحت ضغوط شديدة عليهم، تزيد عن قدرة جهازهم النفسي على  تحملها؛ يلجأ الجهاز النفسي لهم لحماية الشخص من الغرق في الألم، أو الغضب، أو غيره من المشاعر القوية التي يمر بها الشخص دون تمييز بين ما هو صحي أو غير صحي، وهذا الجزء من جهازك النفسي يظهر  في تلك الأوقات التي تمر بك والتي قد يكون فيها أحداث تزعجك ربما، أو ذكريات، أو مواقف في علاقاتك وتؤثر فيك، أو غيره؛ ليحميك من هذا الألم؛ فيشتتك في مثل تلك الأمور عنها.

لذا؛ اقتراحي لك: أن تستعين بهذا الجزء الآخر منك والذي يحاول مساعدتك بطرق صحية؛ فقد جعلك ترسل لنا لطلب المساعدة، أن تستمع إليه وتذهب لمتخصص يساعدك بشكل صحي ويتناسب مع قدرتك النفسية، وفي نفس الوقت تتفهم هذا الجانب منك الذي يحميك بهذا التشتيت غير الصحي؛ لأنه يحميك بطريقته التي تعلمها من خلال سنوات طويلة مررت فيها بمواقف أو مشاعر تزعجك ليبعدك عنها.

وما أحدثك عنه هذا؛ نظرية نفسية كبيرة ساعدت الكثيرين في التعافي من الطرق غير الصحية التي تزعج أصحابها، فابدأ يا ولدي في مساعدة نفسك، ولا تبخل على نفسك بالتعرف على خطط التعافي من هذه الممارسات من خلال الموقع من المقالات المتخصصة، أو من قراءة المزيد من ردود المستشارين لأصحاب تلك المشكلات مثل ما تمر به، دمت بخير.

آخر تعديل بتاريخ
18 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.