صحــــتك
24 يوليو 2022

صديد مكان الشريحة والمسامير رغم العلاج بالمضادات الحيوية

تعرض ابني لحادث منذ شهر وكسر ساقه كسرا مضاعفا في منطقة الفخد والساق، وتم تركيب مسمار نخاع عظمي في منطقة الفخد وشريحة وعشرة مسامير في الجزء السفلي. ويوجد لديه صديد في الجزء السفلي من الساق مكان تركيب الشريحة والمسامير وتم أخذ عينة من الصديد وعمل مزرعة وأخذ أكثر من أربعة أنواع من المضادات الحيوية ولكن كانت تحدث له حساسية شديدة إلى أن أخذ نوعين من المضادات الحيوية اوجمنتين كبسولات وmeronam حقنة فى المحلول كل 24ساعة وأخذ 10 حقنات مع الكبسولات ومازل في صديد وألم في الساق

DefaultImage

 

عزيزي؛

نأسف جدا لما حدث من وجود التهاب ميكروبي حول التثبيت الداخلي للكسر، ونسأل الله تمام الشفاء لولدكم..

هناك أكثر من طريقه لعلاج الالتهاب الميكروبي مع وجود كسر . وغالبا ما نعتمد على الطريقة التقليدية في حالة وجود التهاب ميكروبي لا يستجيب للعلاج الدوائي بالمضادات الحيوية، حيث نقوم بعمل مزرعة للدم وأخذ عينة حول الشريحة، لتأكيد نوع الميكروب. وعندها نقوم بعمل غسيل بمحلول ملح معقم على الأقل بثلاثة لترات من المحلول حول الشريحة "لكن لا نقوم برفع الشريحة" حتى يتم الالتئام، ونقوم بوضع مضاد حيوي موضعي حول الشريحة لمنع ومقاومة عودة الالتهاب.

 

 

وبعد تحديد نوع الميكروب نستمر في العلاج بالمضاد عن طريق الوريد مع ملاحظة الاستجابة وتجديد المدة حسب الإستجابة، إما عن طريق الوريد أو الفم حسب رأي واستشارة خبير البكتيريا والميكروبات. وفي بعض الأحيان تكون المدة من ستة أسابيع بعد العملية إلى ثلاثة شهور.

وعادة بعد التئام الكسر تماما وعودة العظام لقوتها يمكن إزالة الشريحة، إلا إذا كان الطبيب المعالج خبيرا في استعمال جهاز المثبت الدائري ويرى أن العظام قد تأثرت تأثرا شديدا وأنه من الأفضل تبديل الشريحة بجهاز تثبيت إليزاروف الدائري واستئصال الجزء الملتهب من العظام وترحيل العظام الصحيحة بالتدريج لضمان عدم عودة الالتهاب.

مع تمنياتي بالشفاء العاجل.

آخر تعديل بتاريخ
24 يوليو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.