صحــــتك
18 مايو 2020

شعر الوجه أصبح خشناً بعد إزالته بالليزر

عملت ليزر للوجه لمدة عامين الشعر الوبرى اصبح اسود واسمك ووقفت اليزر ولجأت للطرق العادية ولكن الشعر يطلع اسرع هل فيه حل او من الممكن ان يرجع الشعر لطبيعته الوبريةام لا بعد ازالته بالطرق العادىة
شعر الوجه أصبح خشن بعد إزالته بالليزر
عزيزتي منى؛
إزالة الشعر بالليزر تتم بأكثر من طريقة حسب نوع وطبيعة الشعر المعالج. وبالنسبة للشعر السميك الذي غالبا يوجد في المناطق الحساسة والساقين فإن أفضل نوع ليزر هو الذي يؤثر على بصيلات الشعر عن طريق امتصاصه بصبغ الميلانين الموجود بالبصيلة (Alexandrite laser) وبالتالي يقل الشعر ويضعف بعد عدد من الجلسات.



وبالنسبة للشعر الوبري، إذا كان كثيفا فالأفضل له أجهزة مخصوصة تعمل على إضعاف الشعر وتغيير لونه، ولكن الشعر لا يختفي بصورة واضحة كما في الحالة الأولى. وبعض الناس يحدث عندهم استجابة عكسية لليزر (paradoxical hypertrichosis) بمعنى أنه بدلا من أن يقل الشعر ويختفي يزيد الشعر ويصبح أكثر سماكة.


في حالتك قد يكون الليزر المستخدم لشعر الوجه الوبري غير مناسب أو قد يكون ما حدث هو استجابة عكسية. يجب عليك أيضا التأكد من عدم وجود أي خلل هرموني أدى إلى زيادة الشعر أو تغير طبيعته (Hirsutism) أو ظهوره في أماكن لم تكن موجودة من قبل.



والأفضل الابتعاد عن إزالة الشعر بالليزر للوجه تماما، وإذا كان الشعر ملفتا جدا يمكنك إزالته بالطرق التقليدية المتعارف عليها، ومع مرور الوقت قد يعود الشعر إلى طبيعته الوبرية الأولى إذا لم يكن هناك أي خلل هرموني.
مع تمنياتي بموفور الصحة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ
18 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.