صحــــتك

قصص مصورة

20 مارس 2021

سنوات الدراسة فاتت بدون صداقات وعلاقات

انا اتخرجت من الجامعه من ٦ شهور للاسف مخرجتش من الجامعه غير بصديقة غير جيدة بالمرة زعلانه على سنين الكليه اللئ راحت بدون اى علاقات اجتماعية وقبلها سنين المدرسة انا الوحيدة ف اخواتى وقرايبى اللى معنديش اصدقاء طفوله ولا اصدقاء خالص يعتبر بقدم على شغل وكل ما اروح انترفيو اتوتر جدا واحس هيغمى عليا وقي الاخر بترفض عايزة اكون علاقات واخرج من العزلة بتاعتى مش عارفة
سنين الدراسة فاتت بدون صداقات وعلاقات

عزيزتي؛
الأصدقاء والعلاقات الاجتماعية واكتسابها متغيرات نحن بأنفسنا قادرون على صنعها
نحن بأنفسنا نعطي الفرصة للآخرين ولأنفسنا بالانفتاح على العالم والاختلاط الصحيح مع الآخرين. وقد تكون تجربتك قصيرة وأكيد البيئة لها دور كبير في تحديد ذلك الاختلاط، لذلك نتيجة لفقر التجربة وعدم اتساع المحيط نتج عن هذا تحديد في عدد الصداقات والعلاقات بشكل عام. لكن، مادمت قد شخّصت المشكلة ووضعت يدك على لب وجوهر الأمر، إذن هنا علينا تسليط طاقتنا لحل الموضوع من الجذور.



وجذور الأمر هو قلة اختلاطكِ وعدم تعودكِ وتدريبكِ على الاجتماع مع أناس عدة خارج دائرة معارفك المقربين أو منطقة الأمان لديكِ... إذن ماذا أفعل؟

- التمرين

تمرني على كل موقف تحبين إضافته لحياتك أو على كل موقف تريدين عبوره وكل مقابلة ترغبين باجتيازها. والتدريب يكون بخلق سيناريو مشابه تماما لما ستمرين به على أرض الواقع، تخيلي أمام المرآة الموقف بحذافيره، بأدق تفاصيله، طريقة كلامك، العبارات التي ستستخدمينها، ما ترتدين، من ستقابلين، ماذا سيكون رد فعلك على كل موضوع يُطرَح، و ماذا ستُسألين، كل التفاصيل تخيليها وتدربي عليها جيدا أمام المرآة، لكي تلاحظي لغة الجسد لديكِ وتغيريها بما يتناسب مع الموقف. وحتى بالنسبة للأصدقاء، استعملي نفس الأسلوب بالتعود والتدريب.

- لماذا أمام المرآة؟

لكي يتسنى لك ملاحظة علامات القلق والسيطرة عليها وتعديل لغة جسدك بما يتناسب مع الموقف.

- لماذا أتخيل أولا؟

لأن العقل يعتبر التخيلات تجارب أيضا، ويتعامل مع التخيل بواقعية، لذلك كلما أكثرت من التدريبات كلما كانت هذه مواقف يحس عقلك انه مر بها وتعود عليها.

- تذكري

ما زلت بمقتبل العمر وإن لم تسنح لك الفرصة سابقا بتكوين العلاقات التي ترضيك، فالوقت مازال أمامك، وأنت تستحقين الأفضل أكيد فاسعِي له.

آخر تعديل بتاريخ
20 مارس 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.